إقليم زاكورة .. نشطاء فايسبوكيون يطلقون هشتاغ زاكورة خيمة إجتماعات.

غضب عارم عبر عنه نشطاء فايسبوكيون من إقليم زاكورة فور الإعلان عن مخرجات الإجتماع الذي جمع وزير التربية الوطنية والتكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي و الناطق الرسمي بإسم الحكومة سعيد أمزازي و ممثلي الڜأن التعليمي بأكاديمية جهة درعة تافيلالت داخل أسوار عمالة إقليم زاكورة على مدى يومين 26_27 من الشهر الجاري .

لقاء عرض فيه عملية تنزيل مشاريع القانون الإطار 17. 51 و عملية تتبع برنامج عمل أكاديمية جهة درعة تافيلالت لسنة 2021 و الذي تمثل في إقامة خمس موسسات كبيرة في خمس أقاليم مختلفة من الجهة :


1ميدلت :كلية متعددة التخصصات .
2 الراشيدية : كلية الطب .
3 .ورزازات : كلية متعددة التخصصات
4.أرفود : EST.
5: تنجداد : كلية الحقوق و الاقتصاد.

ما أشعل غضب سكان إقليم زاكورة الذين عبروا رفضهم للتوزيع غير العادل للمؤسسات الجامعية بالجهة و اعتبروه ضرب في العدالة المجالية و قد أرجع الكثير منهم اللوم على النخب السياسية الممثلة للإقليم التي أبانت عن ضعفها و أعتبروا هذا الإجتماع بمثابة حصيلة لعمل خمس سنوات، و أكد معظمهم على ضرورة إنخراط الشباب في العمل السياسي كحل أمثل قد ينتج نخب سياسية قادرة على الترافع عن مشاكل الإقليم متداولين على الفايسبوك هشتاغ “زاكورة خيمة اجتماعات”.

مشاريع كبيرة كان لزاكورة بحجمها و عدد طلابها الكبير أن تنال حصتها من مثل هذه المشاريع التي ينتظرها سكان الإقليم لترفع عنهم ولو شيئا بسيطا من التهميش الذي لا يزال الإقليم يضمد جروحه .

بواسطة
عبد الإله يمان - إقليم زاكورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق