اشتوكة آيت باها .. لجنة اليقظة الإقليمية تجتمع استعدادا لمواجهة موجة البرد

عقدت لجنة اليقظة الاقليمية بإقليم اشتوكة آيت باها، زوال يومه الأحد 29 نونبر الجاري ، اجتماعا موسعا خصص لعرض التدابير، والإجراءات الإستباقية التي تهدف إلى مواجهة آثار موجة البرد، وتسهيل فك العزلة عن المناطق الجبلية.

ويندرج هذا الاجتماع، الذي ترأسه عامل إقليم اشتوكة آيت باها، السيد جمال خلوق ،وحضره رئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة ،ورؤساء المصالح الأمنية، والمدنية المعنية بموضوع اللقاء، ، في إطار تنفيذ التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الرامية إلى إيلاء اهتمام خاص بساكنة المناطق الجبلية و الدواوير خلال فترات تساقط الأمطار و موجة البرد.

كما يندرج هذا الاجتماع أيضا في إطار تفعيل إجراءات مخطط العمل الإقليمي الشامل للتخفيف من آثار موجة البرد، وكذا نهج سياسة استباقية للحد من الأضرار التي يمكن أن تسببها الاضطرابات الجوية خلال فترة تساقط الأمطار و موجة البرد.

وأكد عامل الإقليم في كلمته على ضرورة العناية بالمواطنين خلال فترات البرد القارس و تسهيل ولوجهم لمختلف الخدمات و المرافق العمومية عبر التعبئة الشاملة و المستمرة للسلطات في الدواوير و القرى و المناطق المتضررة .

و من بين الإجراءات التي اتخدتها لجنة اليقظة الإقليمية ، تحيين لوائح خاصة بالنساء الحوامل داخل نفوذ تراب الإقليم من أجل تتبع مستمر لحالتهن في أفق تسهيل عملية ولادتهن ، كما تم إحصاء مرضى القصور الكلوي المنتمين لمناطق معزولة من أجل تسهيل تنقلهم إلى مراكز تصفية الدم ، إضافة إلى إعداد لوائح للأشخاص بدون مأوى من أجل إيوائهم بالمراكز المخصصة لذلك .

ولربح رهان التخفيف من الآثار السلبية لموجة البرد على ساكنة الإقليم ، أبرز رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة اشتوكة آيت باها في عرض مفصل شامل قدمه بالمناسبة أنه تم اتخاد مجموعة من التدابير و الإجراءات في إطار لجنة اليقظة الإقليمية بتنسيق محكم مع كافة القطاعات المعنية، فبعد أن بسط تشخيصا دقيقا لحاجيات الإقليم استعدادا للموسم الشتوي 2020-2021، عرج على كل القطاعات ،والمصالح الخارجية ، وقدم معطيات وافية عن استعداداتها .

بواسطة
حسن وهبي - اشتوكة آيت باها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق