اكادير.. جهة سوس ماسة تعرف ارتفاعا مهولا في عدد الإصابات بكوفيد-19

يعرف الوضع الوبائي بالمغرب، يوما بعد يوم، تدهورا متسارعا خلال  الأيام الاخيرة، فأعداد الإصابات في تزايد، حيث سجل يوم السبت 17 يوليوز  2257  إصابة جديدة  وتسع حالات وفاة.

هذا الوضع تتفاوت حدته من منطقة إلى أخرى بالمغرب، حيث عرفت جهة سوس ماسة ارتفاعا ملحوظا في عدد الإصابات، فقد سجل فيها 264 إصابة جديدة خلال نفس التاريخ المذكور سابقا، وهي تعتبر الجهة الرابعة على مستوى المغرب من حيث  تفاقم الوضع الوبائي.

وعن الوضع المتردي، و التضخم في ارتفاع عدد حالات الإصابة بالفايروس، وخاصة في أكادير، يؤكد السيد رشيد قدار، المدير الجهوي لوزارة الصحة بالجهة “أن هذا الوضع يعزى إلى التراخي و اللامبالاة بتطبيق التدابير الاحترازية”.

و عن سؤال بخصوص آليات احتواء هذا الوضع، أجاب السيد رشيد أقدار “بأن الحل الوحيد لتفادي أي انتكاسة، قد تكون لها عواقب، إن على المستوى الاجتماعي أو الصحي أو الاقتصادي، هو الالتزام بالتدابير الصحية، إلى جانب التلقيح مع الحرص على وضع الكمامة بشكل سليم،  هذا إلى جانب الحرص كذلك على نظافة اليدين، بغسلهما و تعقيمهما عدة مرات في اليوم.

كما أشار أيضا إلى أهمية احترام  مسافات التباعد، إضافة إلى تجنب التنقلات غير الضرورية و كذا التجمهرات، في أفق تحقيق  مناعة جماعية، تمكن من العودة إلى الحياة في شكلها الطبيعي.

بواسطة
فاطمة حطيب - الدار البيضاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق