الأرصاد الجوية.. رياح قوية وأمطار رعدية مرتقبة من الأربعاء إلى الجمعة بعدد من مناطق المملكة

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، يوم الإثنين 4 يناير 2021، بأن رياحا قوية وأمطارا رعدية مرتقبة ابتداء من يوم الأربعاء 6 يناير إلى غاية يوم الجمعة 8 يناير 2021 بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، أنه من المتوقع هبوب رياح قوية (من 70 إلى 85 كلم في الساعة) بعد غد الأربعاء المقبل، من الساعة الثانية زوالا إلى الحادية عشرة ليلا، بعمالات وأقاليم الحوز، شيشاوة، الجديدة، الصويرة، آسفي، سيدي بنور واليوسفية.

كما يرتقب هبوب رياح قوية يوم الخميس المقبل، ابتداء من منتصف الليل إلى الحادية عشرة مساء، بكل من الحوز والحسيمة، أسا الزاك، شفشاون، شيشاوة، الجديدة، الرشيدية، السمارة، الصويرة، الفحص- أنجرة، فكيك، كلميم، العيون، العرائش، المضيق- الفنيدق، ورزازات، وزان، آسفي، سيدي بنور، سيدي إفني، طانطان، طنجة- أصيلة، طرفاية، تارودانت، طاطا، تطوان، تنغير، تزنيت، اليوسفية وزاكورة.

وتتوقع المديرية أيضا أن تشهد مناطق طنجة واللوكوس وغرب الريف، سوس، الشياضمة أمطارا رعدية يمكن أن تكون محليا مهمة يومي الخميس والجمعة المقبلين، مع احتمال هبوب رياح محليا قوية يوم الجمعة المقبل بالسهول الأطلسية الشمالية والوسطى والأطلس والجنوب الشرقي وشرق المملكة.

بواسطة
رشيد بنسعيد - وجدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق