الأمين العام.. عبد اللطيف وهبي يحذر العثماني ويهدد أخنوش

قال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة “عبداللطيف وهبي” وبصريح العبارة “أن مجموعة من الوزراء والمسؤولين الحكوميين ضمن حكومة سعد الدين العثماني يستغلون المال العام للدولة من أجل تحقيق أهداف انتخابية خاصة لأحزابهم وذلك استعدادا للانتخابات المقبلة.

وأفاد عبداللطيف وهبي ،زعيم البام، أن حزبه حذر سعد الدين العثماني ،رئيس الحكومة المغربية، إلى وجود وزراء يقومون بأعمال تتنافى مع التنافس الشريف والمساواة في المنافسة.

وأردف قائلا:أنه إذا لم يحل هذا المشكل فسندخل في مواجهة أكبر.

أشار “عبد اللطيف وهبي” خلال لقاء نظمته مؤسسة “الفقيه التطواني” يوم السبت 17 أبريل 2021، بأصابع الاتهام إلى “عزيز أخنوش ” رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار ،الذي يشغل منصب وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ،إضافة إلى أن أشخاصا يتكلمون ويتصرفون باسم السلطة ،وأموال تصرف باسم الوزارات لأهداف انتخابية.

وطالب بالعدالة في توزيع المشاريع على المستثمرين ،مشيرا أنه توجد نفس الأشخاص دائما في المشاريع الكبرى، ويجب تكافؤ الفرص والتوزيع العادل لفرص العمل، وأن حزبه سيطلب من المجلس الأعلى للحسابات افتحاص وزارة الفلاحة ،ووجه انتقادات لاذعة لعزيز أخنوش،وزير الفلاحة والصيد البحري وأنه استغل الوزارة لتحقيق غايات انتخابية لا لتحقيق التنمية المطلوبة، وأن أخنوش ركز مشاريع لوزارة الفلاحة بمناطق بعينها دون أخرى قصد تحقيق غايات انتخابية .

وقد دعا الأمين العام “حزب الأصالة والمعاصرة “إلى تقوية الطبقة الوسطى في المغرب ،موضحا أن هذه الطبقة في طريقها للانقراض، مما يهدد الاستقرار السياسي للبلاد. وأردف أن الأثرياء يزدادون ثراء والفقراء يزدادون فقرا، ملاحظا أن المغرب لم يستغل بعد كل مؤهلاته الاقتصادية.

دعا عبد اللطيف وهبي ،إلى أن يتحلى رئيس الحكومة بالجرأة لمواجهة ما سماها بالمصالح التي تتصارع بحكومته ،مشيرا إلى أن تضارب المصالح لدى أعضاء الحكومة أضحى أمرا لا يمكن السكوت عنه.

وأشار أيضا، إلى وجود ضغط قوي على بعض مرشحي حزبه وباقي أحزاب المعارضة. وأنهى قائلا : “هذا أمر لن نقبل به ،ولن نسكت عنه ،وليعلم الجميع أن لحمنا مر “.

بواسطة
نجاة حلمان -صوت المواطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق