البرلمان..رئيس الحكومة يعجز عن دعم المحروقات والحد من إرتفاع أسعارها

في معرض رده عن أسئلة النواب، بالبرلمان اليوم الإثنين 18 ابريل، عبر رئيس الحكومة السيد “عزيز أخنوش” عن رفضه القاطع دعم المحروقات أوتسقيف ثمنها، في مواجهة، موجة الغلاء التي عرفتها السوق الوطنية في الأشهر الأخيرة.

وأضاف “أخنوش” أن الحكومة قامت بدعم مهني “قطاع النقل” في محاولة لدعم هذه الفئة التي تضررت كثيرا، جراء هذا الإرتفاع بما يتناسب وإمكانات الدولة.

وسلط “رئيس الحكومة” الضوء على وضع شركة “لاسمير” للمحروقات التي يطالب الجميع في المغرب، بإعادة تشغيلها، حيث عبر عن ٱستحالة ذلك، لأن الشركة لها وضع قانوني معقد، وأن ملفها لازال يروج في المحاكم الدولية.

وكان رئيس الفريق النيابي للعدالة والتنمية خلال تدخله، قد طالب “أخنوش” بالتدخل العاجل لدعم كافة الشرائح الإجتماعية إسوة بماقامت به دول أوروبية قصد دعم قدراتها الشرائية.

وأشار “بوانو” في تدخله كذلك إلى ضرورة القضاء على الريع والقطع مع تضارب المصالح، وتحرير قطاع المحروقات بشكل كلي، من استيراد وبيع بالتقسيط، وتقنين سعره ولو مؤقتا، بالإضافة إلى اعتماد نظام تخزين متطور يساهم في استقرار الأسعار، و حماية القدرة الشرائية للمواطن.

يذكر أن رئيس الحكومة “عزيز أخنوش”يواجه “لوما شديدا’ عبر وسائط التواصل الإجتماعي، من طرف من صوتوا على حزبه الذي رفع شعار، “تستاهل أحسن” في الحملة الإنتخابية التي أوصلته لتشكيل الحكومة ورئاستها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق