التربية والتعليم.. التنسيقيات التعليمية تدعو لإضراب وطني وأسبوع غضب بعد العطلة البينية

أعلنت التنسيقيات التعليمية بعد مجموعةمن اللقاءات التي أعقبت نجاح إضراب 5 أكتوبر، قلب الطاولة على وزارة بنموسى والنقابات الأكثر تمتيلية، بمجموعة من الخطوات التصعيدية للدفاع عن قضاياها العادلة خلال الأسبوع الموالي للعطلة.

ووفق بلاغ أصدرته التنسيقيات التعليمية التي تضم 12 هيئة فئوية في قطاع التربية الوطنية، “أنه تقرر خوض إضراب وطني أيام 24/25/26 أكتوبر الجاري مع التواجد بالمؤسسات التعليمية يومي 24/25 أكتوبر الجاري وتجسيد اعتصامات أثناء فترات العمل، مع تنظيم وقفةيوم الخميس 26 أكتوبر أمام جميع المديريات الإقليمية للأكاديميات الإثنا عشر بالمغرب.

كما دعا بلاغ التنسيق الوطني لقطاع التعليم إلى الإستمرار في مواصلة الوقفات الإحتجاجية داخل المؤسسات التعليمية خلال أوقات الإستراحة لمدة ساعة أيام الإثنين 20 أكتوبر والجمعة27 اكتوبر والسبت 28 أكتوبر الجاري.

وأضاف البلاغ كذلك إلى أن المعركة النضالية التصعيدية هي السبيل الوحيد لإجبار الوزارة المعنية على التراجع عن النظام الأساسي الجائر في حق هيئات التدريس وفرض المطالب المستحقة للهيئة التعليمية علبها.

ونبه البلاغ كذلك على أن تنسقية رجال ونساء التعليم الداعية لهذه الأشكال النضالية ستنظم ندوة صحفية يوم السبت 21 أكتوبر للإعلان عن البرنامج النضالي والتواصل مع الجسم الإعلامي الوطني لشرح مضامينه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق