الجديدة.. حالة إنسانية لمريضة تتطلب تدخلا عاجلا

س.م. شابة ذات 28 ربيعا، تقطن دوار الغربة إقليم الجديدة، تعاني من إضطرابات نفسية حادة تجعلها تلجأ للشارع نظرا لإدمانها على تناول المخدرات، وهي لازالت تتابع علاجها بجناح الأمراض العقلية و النفسية بالمركز الإستشفائي الإقليمي بالجديدة.

وحسب رواية لإحدى الفاعلات الجمعويات بالمنطقة، توفي أبو سناء وهي في سن المراهقة فتزوجت أمها مما انعكس سلبا على سلوكها، و في هذه الظروف كانت تتابع دراستها بالسنة الثالثة إعدادي، حيث تعرضت للتغرير وإلاغتصاب من طرف أحد بائعي المخدرات، وعانت من بطشه وتهديداته لها بالقتل في حالة البوح بسرها لأفراد أسرتها، حيث قام هذا الذئب البشري باختطافها،  ليتم العثور عليها مغتصبة ومرمية، بعدما داوم على مناولتها للمخدرات.

وفي إتصالها بالجريدة، وجهت أم المريضة دعوة للسلطات العمومية ومندوب وزارة الصحة بالجديدة من أجل التدخل العاجل لانتشال فلذة كبدها من التشرد، خاصة في هذه الأيام الممطرة التي تعرف بردا قارسا، حيث  تقوم الطبيبة المكلفة بإخراجها المتكرر من الجناح المذكور رغم أنها لاتزال قيد العلاج، فيتدخل بعض دوي النيات الحسنة لإرجاعها للمركز الإستشفائي لإستكمال العلاج.

وأخيرا في 1 يناير الجاري منحتها  الطبيبة المعالجة وصفة للدواء وطلبت منها مغادرة المركز، وهي الآن تتسكع بجوار “حمام العثماني” بالقرب من جامعة أبي شعيب الدكالي.

بواسطة
عبد الالاه علاني - الجديدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق