الحاجب .. فطنة مسير محطة للوقود، وسرعة تدخل الدرك توقع بعصابة مختصة في النصب والاحتيال

تمكنت عناصر الدرك الملكي بمركز بودربالة التابعة لسرية الحاجب، من إلقاء القبض على عصابة متخصصة في النصب والاحتيال على الشركات الكبرى ومحطات الوقود، بعد نصب كمين محكم من طرف عناصر الدرك بتعاون مع مسير محطة للوقود بإقليم الحاجب .

وقد جاءت هذه العملية بعد أن شك مسير المحطة و هو أحد المتضررين من عملية النصب، من تصرفات الشخص الذي يدعي أنه مسير للشركة، و الذي اعتاد أن يستقل سيارات فارهة و يلبس ثيابا فاخرة.

هذا الشخص الذي يتماطل باستمرار في أداء ثمن حاجياته من الوقود، و زيوت المحركات التي فاقت 50 مليون سنتيم، الأمر الذي اضطره لاستدعاء الدرك لإلقاء القبض على المتهمين، خاصة بعد اكتشافه للهوية المزورة لأحد أفراد العصابة.

وقد عمد المتهمين من أجل الإيقاع بضحاياهم على كراء مقر مجهز مزعوم للشركة بمدينة سبع عيون معزز بلوحات إشهارية تعريفية، بالإصافة إلى ادعائهم الانتماء إلى عائلة عريقة ومعروفة بمدينة فاس، لإيهام الشركات ومحطات الوقود أنهم يملكون شركة متخصصة في البناء و كراء الآليات الثقيلة، و مشاريع متعددة بعدة مدن بالجهة.

وتجدر الإشارة إلى أن العصابة حسب المصرح إلى حدود كتابة هذه السطور تتكون من خمسة عناصر، تم القبض على إثنين منهم، وتم وضعهم رهن الحراسة النظرية بمركز بودربالة في انتظار استكمال الأبحاث لتقديمهم للعدالة، فيما صدرت مذكرة البحث عن أفراد العصابة الباقون على الصعيد الوطني.

بواسطة
عبد الجليل الخو - إقليم الحاجب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق