الحاجب.. ندوة عبر الأنترنيت حول التغطية الاعلامية للعنف القائم على النوع الاجتماعي

أشرفت منظمة امرأة شركاء من أجل التنمية يوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 على تنظيم ندوة عبر تقنية زوم، دامت لأكثر من ساعة ونصف بمشاركة ثلة من الصحفيات وممثلات عن الجمعيات والمنظمات غير الحكومية، من أجل مناقشة أفضل الممارسات و التحديات عن طريق التغطية الإعلامية للعنف القائم على النوع الاجتماعي.

ويأتي هذا الطرح حسب المنظمين نظرا لراهنتيه واستفحال الظاهرة في مجتمعنا المغربي، مما يستوجب منقاشة ضرورة التغطية الإعلامية لقضايا العنف ضد النساء، والتعاون مع الجمعيات والمنظمات غير الحكومية، خاصة بعد أن رصدت المنظمات المعنية استفحال ظاهرة العنف القائم على النوع الاجتماعي في شتى أنحاء العالم، من خلال التقارير التي تظهر حدوث حالات عنف قائم على النوع الاجتماعي، وخاصة على خلفية انتشار جائحة كورونا.

وقد أجمعت جل المتدخلات على ضرورة بدل جهد أكبر من أجل إخراج هذا النوع من العنف للعلن عبر التغطية الإعلامية وتوعية الرأي العام بالتحديات المتزايدة التي تواجه النساء والفتيات.

وتجدر الإشارة أن منظمة شركاء للتعبئة حول الحقوق (إمرأة)، منظمة دولية غير ربحية مقرها في الرباط وتعمل حاليا في دول شمال إفريقيا في عدة مجالات أهمها تعزيز حقوق الانسان للنساء.

بواسطة
عبد الجليل الخو - الحاجب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق