الحرمان من خدمة الكهرباء، يدفع ساكنة الحبابيس بإقليم الفقيه بن صالح للإحتجاج

اعتصم مجموعة من المواطنين والمواطنات القاطنين بدوار الحبابيس جماعة أولاد بورحمون، أمام مقر الجماعة لمطالبة الجهات المعنية بربط منازلها بشبكة الكهرباء، ورفع التهميش والاقصاء الممنهج الذي يتعرضون له من طرف المسؤولين بالجماعة القروية أولاد بورحمون لمدة فاقت الخمس سنوات.

وتعاني ساكنة دوار الحبابيس من عدم ربط منازلها بشبكة الكهرباء رغم تواجد الأعمدة الكهربائية بالقرب من منازلهم ومنهم من تبعد عنه بحوالي 40 مترا كما عاين موقع “صوت المواطن “ورغم مناشدتهم للمسؤولين ومراسلة جميع الجهات، إلا أن الوضع بقي على حاله دون تدخل أي جهة لإنقاد الوضع.

وفي تصريح لموقع “صوت المواطن” طالب حرمة ازكزاون من رئيس الجماعة الترابية لأولاد بورحمون، بالتدخل الفوري لرفع المعاناة اليومية التي يعيشونها جراء عدم ربط منازلهم بشبكة الكهرباء، سيما وأن وضعهم بات سيئا بفعل الإرتفاع الشديد لدرجة الحرارة التي تعرفها المنطقة في فصل الصيف.

وأضاف المتحدث أن مجموعة من السكان ما زالوا يعتمدون على الشموع في عملية الإضاءة وأن أطفال الدوار يتابعون دروسهم ويجدون صعوبة في مراجعتها خصوصا في الفترة المسائية بسبب هذا المشكل،كما أن الرضع والشيوخ والمرضى تزداد معاناتهم أكثر في فصلي الصيف و الشتاء بسبب عدم الربط بالكهرباء.

وفي تصريح لموقع صوت المواطن، أكد فؤاد محمادي رئيس المجلس الجماعي لأولاد بورحمون أن ميزانية الجماعة حاليا لا تكفي للقيام بمشاريع تنموية من قبيل الربط بشبكة الكهرباء علما أن مجموعة من الدواوير يعاني سكانها نفس الأمر، وأنه يتفهم مطالب الساكنة ومعاناتها مع غياب الكهرباء.

كما أوضح فؤاد محمادي أنه سيتم تزويد ما تبقى من المنازل بالدوار وباقي الدواوير التابعة للجماعة بالكهرباء في إطار عملية توسعة الشبكة الكهربائية بالجماعة، مشيرا إلا أن الدراسة موجودة وأنه ينتظر تمويل المشروع لبدء العمل.

مروان صمودي -الفقيه بن صالح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق