الراشدية.. الجمعية الجهوية لحماية المستهلك بدرعة تافيلالت تنظم يوما تحسيسيا

نظمت الجمعية الجهوية لحماية المستهلك بجهة درعة تافلالت يوما تحسيسيا بالراشدية، يوم السبت 16 يناير 2021، في موضوع ” التدابير الوقائية وأهمية اللقاح كإجراء وقائي ضد (كوفيد 19) بثناوية حمان الفطواكي الإعدادية بتفس المدينة.

هذا، وحضر هذه الحملة كل من رئيس الجمعية ونائبه وكاتبها العام وعدد من المنخرطين ومن الجانب التربوي السيد مدير المؤسسسة وممثل جمعية أباء وأولياء الثلانميذ المؤسسة ومن الجانب الصحي إطار ممتاز وكذا ممثل السلطة المحلية.

وقد افتتح اللقاء بكلمة رئيس الجمعية، الذي تطرق الى التعريف بالجمعية واهداف اشتغالها و موضوع النشاط و تلتها كلمة مدير المؤسسة ثم العرض القيم الذي ألقاه ممثل وزارة الصحة العمومية الذي أغنته تدخلات الثلاميذ الحاضرين.

كما تم توزيع الكمامات الصحية والشواهد التقديرية على الأطر التربوية و الإدارية و الثلاميذ عبر تقنية التثقيف بالنظر حيت قامت الجمعية بإلصاق دعامات و مطبوعات حائطية و أرضية داخل أصوار المؤسسة تهدف إلى التحسيس و التوعية بأضرار الفيروس ، وكيفية الوقاية منه.

وفي تصريح صحفي لرئيس الجمعية الجهوية لحماية المستهلك بالرشيدية السيد “حسن الزاوي” الذي أكد لمراسل جريدة صوت المواطن أن الحملة ستبقى مستمرة وسترتكز خاصة على بعض المؤسسأت التعليمية منها الهامشية وذالك بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالرشيدية وإشراف المندوبية بالاقليمية للصحة . للحد من الوباء و أهمية اللقاح المرخص من أجل القضاء عليه بصفة نهائية.

كما توجه بالشكر والتنويه للجامعة الوصية على مساهمتها في إنجاح هاته العملية، داعيا الى التسريع في فتح شباك المستهلك بالرشيدية خاصة بإعتبارها عاصمة الجهة و تعميمه على باقي الأقاليم من أجل إستقبال شكايات المواطنين ومؤازرتهم و الدفاع عن حقوق المستهلك طبقا للقانون 31.08 القاضي بحمايته بتنسيق مع الجهات المختصة.

كما أكد على تكريم السيد المنذوب الجهوي للصناعة و الإستثمار والتجارة والإقتصاد الرقمي عرفانا له على إنجاح هاته العملية وعلى المجهودات الجبارة التي يقوم بها تجاه الجمعية الجهوية لحماية المستهلك منذ تأسيسها وباقي الجمعيات وكذا تكريم السيد المنذوب الإقليمي لوزارة الصحة بالرشيديةعلى مجهوداته الفعالة منها مساعدته للقضاء على هذا الوباء خاصة.

بواسطة
سيدي بن لحسن العابد-الرشيدية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق