الرباط..الحكومة المغربية لم تحدد تاريخ فتح باب سبتة

في اجتماع الحكومة الأخير، لم تحسم الحكومة المغربية، في موعد إعادة فتح معبري سبتة ومليلية، أمام حركة تنقل الأشخاص والمركبات، رغم الإنفراج الكبير في العلاقات بين البلدين.

وفي لقاء مع وسائل الإعلام اكتفى الناطق الرسمي باسم الحكومة “مصطفى بايتاس” بالإشادة بالموقف التاربخي لحكومة مدريد، الداعم لمقترح الحكم الذاتي في الصحراء المغربية، دون إعطاء أي معلومة حول تاريخ إعادة فتح المعابر الحدودية لسبتة ومليلية.

وأضاف “بايتاس”الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، بأن رئيس الحكومة “عزيز أخنوش”أشاد بالموقف الإيجابي الجديد الذي جاء في الرسالة الموجهة إلى الملك محمد السادس، من طرف رئيس حكومة مدريد، الداعم للمقترح المغربي للحكم الداتي.

وكانت مجموعة من المنابر الإعلامية الوطنية، وصفحات التواصل الإجتماعي طرحت جملة من الأسئلة حول التاريخ المحدد لفتح باب سبتة ومليلية، إثر الرغبة الملحة والاكيدة، لساكنة المدينتين، في إحياء صلة الرحيم بأرض الوطن.

يذكر أن المعابر الحدودية لسبتة ومليلية، مازالت مغلقة في وجه حركة مرور الأشخاص والبضائع، وعدد كبير من العاملات والعمال والتجار المغاربة العالقين منذ 2 من مارس 2020، بعد انتشار جائحة فيروس كورونا.

كما أن هذه المعابر، قد شهدت مجموعة من الإصلاحات اللوجستية، وتم تزويدها بأنظمة مراقبة استشعار متطورة وحديثة، لتسهيل حركة مرور الأشخاص والمركبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق