الصويرة.. المجلس الجماعي لتالمست ينظم لقاءً تواصلياً للتشاور بخصوص إعداد برنامج عمل الجماعة

نظم المجلس الجماعي لتالمست (إقليم الصويرة) لقاءً تواصلياً مع مختلف الشركاء المؤسساتيين للجماعة وفعاليات المجتمع المدني المحلي والساكنة المحلية في أفق إعداد برنامج عمل تشاركي يعبّر عن انتظارات الساكنة المحلية.

وشهد اللقاء تقديم عرض حول مسار إعداد وتتبع وتقييم برنامج عمل الجماعة أشرف على تقديمه الخبير في التنمية المحلية والنوع الإجتماعي خليد سرحان، حيث سعى لتوضيح المقصود بالتنمية المحلية وضرورة توحيد المفاهيم بين جميع المتدخلين لأجل تيسير منهجية العمل.

من جهته أكد السيد باشا باشوية تالمست على أهمية التقائية عمل جميع المتدخلين واستحضارهم لمصلحة الساكنة المحلية في المستوى الأول، مشيدا في ذات الآن بالعمل التنظيمي الهام المنجز من لدن مكونات المجلس الجماعي لتالمست.

محمد صبحي، وهو مستشار برلماني عن جهة مراكش آسفي، عبّر من جهته عن أهمية المبادرة وضرورة تعميمها على باقي تراب الإقليم بالنظر للقيمة المضافة التي ستشكلها والتي ستمكن من تحقيق تنمية محلية مستدامة وتلبي انتظارات الساكنة.

وشهد اللقاء مشاركة أزيد من خمسين فاعلا مدنياً قدموا مقترحاتهم بشأن طريقة الإعداد وتجميع المقترحات وكيفية التعامل معها، بحيث تشكل أرضية برنامج عمل الجماعة.

بواسطة
سفيان كوفال - الصويرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق