القصر الكبير.. إعتقال الشاب ” البيدوفيل ” في محاولة لاغتصاب طفل

تمكنت عناصر الدرك الملكي بسرية القصر الكبير، يومه الإثنين 12 أبريل 2021، بمنطقة خلاء بضواحي “دوار البدور”، التابع لقيادة “سوق الطلبة”، من إلقاء القبض على شاب ثلاثيني “بيدوفيلي”، كان قاب قوسين أو أدنى من اغتصاب طفل لا يتعدى ربيعه العاشر بعد استدراجه بمكره المرضي.
هذا الأخير، و بعد لمحه لدورية الدرك، استنجد بها، فهم رجال الدرك بضبط المعني بالأمر في حالة تلبس ليتم تصفيده و وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، تنفيذا لتعليمات السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بطنجة.

قد ينقسم المغاربة ويتجادلون حول قضايا مجتمعية عدة، إلا أنهم يجمعون على تجريم “البيدوفيليا”، أو الإنجذاب جنسيا نحو للأطفال، وعلى إصدار عقوبات رادعة في حق كل من يرى في الطفل فريسة يسهل استغلالها جنسيا، ولو كانت حالته مرضية أو عن سبق إصرار وترصد.

و قد خلف هذا التدخل، تنويها من قبل عائلة الطفل الضحية خاصة، و ساكنة المنطقة عموما، والذين عبروا عن ارتياحهم و تثمينهم لعمل عناصر الدرك الملكي العامل ترابيا بالقصر الكبير ، و إحساسهم بالطمأنينة و الأمان، بفعل تواجدهم المستمر بالمنطقة، و تجاوب عناصر الدرك السريع مع الساكنة.

وتبقى مجهودات رجال الدرك الملكي بصفة عامة متواصلة في جميع ربوع المملكة من أجل القضاء على الجريمة بشتى أنواعها تحت توجيهات ” الجنرال حرمو” الذي مافتئ في كل مناسبة وحين يعطي تعليماته الصارمة لعناصر الدرك بالتفاني في العمل الجاد والمسؤول لتحقيق الأمن والأمان وسط عموم المواطنين، رغم الإكراهات التي يواجهها الدركيون خلال قيامهم بمهامهم والمتمثلة أساسا في قلة الموارد البشرية واللوجستيكية، ومع ذلك يكون دائما الدركي “في الموعد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق