القليعة.. مفاوضات عسيرة تنتظر حزب الإستقلال لتشكيل مكتب المجلس الجماعي

حل حزب الإستقلال أولا خلال الاستحقاقات الإنتخابية المحلية الجماعية التي عرفتها بلادنا أمس الأربعاء 8 شتنبر 2021 بجماعة القليعة، عندما حصل على 8 مقاعد من أصل 31 مقعدا التي يتشكل منها مجلس جماعة القليعة.

وبهذه النتيجة يقترب حزب الإستقلال من العودة إلى تسيير دواليب جماعة القليعة والتي سبق وان سيرها بين 2007و 2015 ،من طرف العربي الكانسي الذي تم إعفاءه مؤخرا لينتقل إلى التقدم والإشتراكية.

وهذه المهمة الصعبة والغير المستحيلة ملقات على عاتق وكيل اللائحة “محمد بكيز” الرئيس المنتهية ولايته، والملتحق حديثا بحزب الإستقلال قادما إليه من العدالة والتنمية والمطالب بتوظيف حنكته في التواصل للتفاوض مع عشرة أحزاب يتقاسم معها مقاعد المجلس الجماعي وإقناع بعضها للتحالف معه إن أراد الحصول على ولاية ثانية بإسم حزب الإستقلال.

للإشارة فالمقاعد ال23 المتبقية فازبها كل من جبهة القوى الديمقراطية و التجمع الوطني للأحرار و الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية و التقدم الإشتراكية و الأصالة والمعاصرة بثلاثة(3) مقاعد لكل واحد منهم .بالإضافة إلى حزب العدالة والتنمية وحزب الوسط الإجتماعي و حزب الوحدة والديمقراطية بمقعدين (2) لكل واحد منهم وأخيرا حزب الإصلاح والتنمية وحزب الحركة الديمقراطية الإجتماعية بمقعد واحد(1)لكل منهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق