القنيطرة.. تحتفي بالانتصارات الدبلوماسية في قضية الصحراء المغربية

احتضنت مدينة القنيطرة صباح اليوم الأحد 20 من دجنبر الجاري، مسيرة شعبية احتفالا بالانتصارات الدبلوماسية في قضية الصحراء المغربية، وأهمها اعتراف الولايات المتحدة بسيادة المملكة المغربية على كامل ترابها، واعتزام واشنطن فتح قنصلية في مدينة الداخلة.

اجتمع العديد من سكان مدينة القنيطرة، تحت تنظيم فعاليات جمعوية، مرددين شعارات تؤكد على مغربية الصحراء، وحاملين الاعلام الوطنية وصورا لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وأخرى للخريطة المغربية كاملة غير منقوصة، هذه الأخيرة التي اعتمدتها رسميا الحكومة الأمريكية.

وفي تصريح لهم قال أعضاء جمعية المسيرة الخضراء، “أن تنظيم هذه المسيرة يؤكد أساسا تثمين ساكنة مدينة القنيطرة، على الجهود الدبلوماسية المغربية بقيادة ملكنا الحبيب،  وللمرسوم الرئاسي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي أقر مغربية الصحراء وكرس وجاهة المبادرة المغربية للحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية.

واختتم هذا الحفل بإلتحاق العديد من سائقي السيارات والدراجات النارية، الذين جابوا عددا من الشوارع الرئيسية للمدينة، مطلقين منبهات مركباتهم في تعبير كبير بالمنجزات الايجابية المتراكمة في قضية الصحراء المغربية.

بواسطة
نبيل سعدان - القنيطرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق