الكونفدرالية الديمقراطية للشغل.. تواصل احتجاجاتها بعدة مدن مغربية ضد غلاء الأسعار

في إطار تجسيد رفضها لتدهور القدرة الشرائية، أمام الإستمرار المتواصل لرفع أسعار المواد الغذائية، نظمت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمغرب احتجاجات بمجموعة من المدن اليوم الأحد 19 فبراير، تنديدا بموجة الغلاء التي انهكت جيوب المغاربة، واستنكارا كذلك لقمع الحريات، وعدم وفاء الحكومة بالتزاماتها.

وعرفت الإحتجاجات رفع لافتات وشعارات قوية نددت بالغلاء المستمر لأسعار كافة البضائع والسلع، وبالدور الباهث لحكومة أخنوش في مواجهتها.

وتوحدت الشعارات المنددة في جميع ساحات المدن الذي شهدت الإحتجاجات من قبيل “بلادنا فلاحية والخضرة غالية عليا”، وكيف تعيش يامسكين والخضرة عملت جنحين”.

وصب المحتجون غضبهم على حكومة أخنوش الذي عرف عهدها إرتفاعا غير مسبوق في الأسعار، والهجوم على القدرة الشرائية للمواطنين بمختلف شرائحهم، ودورها الضعيف في محاربة المضاربات التي رفعت أسعار المواد الغذائية لمستويات خيالية.

كما ندد المحتجون بالتطويق الأمني الذي طال كافة تجمعات الكونفدرالية، في الدارالبيضاء والرباط وتازة وتطوان وتمارة وغيرها من المدن، متشبتين بضرورة حرية التعبير لمواجهة لهيب الأسعار، واحترام الحقوق والحريات.

يذكر أن المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمغرب، كان قد عبر عن رفضه لقرارات المنع التي تلقتها فروع المركزية النقابية، مؤكدة تشبتها بالتصدي لقرارت الحكومة المسؤولة عن الاوضاع الصعبة التي يعيشها المغاربة في ظل موجة غلاء غير مسبوقة، في تاريخ المغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق