المخرج السينمائي الشاب رشيد أعنطري لصوت المواطن في الجزء الثاني من اللقاء الصحفي

السؤال الرابع :من خلال تجربتكم كيف هي أحوال الإخراج السينمائي وماهي العراقيل التي تواجهه في الوقت الحالي ؟

الجواب : في ظل الإمكانيات المتاحة للمخرجين يمكن القول أن الإخراج السينمائي في وضعية لابأس بها ويعرف تطورا مستمرا والعائق الأكبر دائما يبقى هو الإنتاج.

السؤال الخامس: في الأشهر الأخيرة من هذه السنة التي يمكن اعتبارها إستثنائية في ظل جائحة كورونا ،كثر القيل والقال على الدعم الذي الذي استفاد منه بعض الفنانين، لو طلبنا رأيكم في هذا الموضوع ماذا سيكون جوابكم الأستاذ رشيد ؟

الجواب: الأمر لا يتعلق بدعم الفنان وإنما دعم المشاريع الفنية والفرق كبير بين المفهومين، والوزارة دعمت المشاريع الفنية التي استوفت الشروط المطلوبة للحصول على الدعم ،ومن بينها أن لا يقل فريق العمل على سبعة فنانين يتوفرون على بطائق فنية ،والمبلغ الاجمالي للدعم لا يغطي الا 60 في المئة من مجموع مصاريف العمل وعلى الفنان ان يتدبر امر ال 40 في المئة المتبقية.

السؤال السادس: مؤخرا انتهيتم من تصوير عمل فني بنواحي الدار البيضاء ،حدثنا عن هذا العمل ؟

الجواب : ” أشنو دنبي ” عنوان فلمي القصير الذي انتهيت من تصويره أواخر شهر نونبر من السنة التي سنودعها بعد أيام قليلة، الفيلم يحكي قصة إجتماعية تدور أحداثها عن شخصية “قاسم” حارس عمارة يعاني مشاكل مع زوجته بسبب عدم إنجابهما للأطفال ،في كل مرة تصر زوجته على زيارة الطبيب ،الشيء الدي جعل قاسم يتأزم نفسيا، وفي العمارة التي يقطنها قاسم تسكن الشابة مريم التي اكتشفت أنها حامل وتخلى عنها خليلها بعد علمه بالخبر ، تدخل قاسم لمساعدتها على حل مشكلتها ،وفي نهاية الفيلم تظهر المفاجأة التي لن يتوقعها المشاهد .

السؤال السابع : الأستاذ رشيد في نهاية لقاءنا هذا ماهي كلمتكم الأخيرة؟

الجواب : أولا أتقدم بالشكر الجزيل لجريدة صوت المواطن المحترمة على هذه الإستضافة ومن خلالها أود أن أشكر كذلك كل من قدم لي الدعم من قريب او من بعيد خلال مسيرتي الدراسية والمهنية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق