المعهد الفرنسي المغربي.. إطلاق مبادرة لدعم إنتاج عروض الفنون التعبيرية

أطلق المعهد الفرنسي المغربي- مؤخرا – مبادرة لدعم إنتاج عروض الفنون التعبيرية، من أجل إخراج القطاع الثقافي من الأزمة الخانقة الني يعيشها بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″ .

وجاء في بلاغ المعهد على موقعه الإلكتروني كون هذا الدعم يستهدف بالخصوص الفنانين والفرق المتواجدة بالمغرب، مبينا أن آخر أجل لتقديم مشاريع الفنانين الراغبين في الدعم هو يوم 30 أكتوبر 2020 ، على أن يتم إنتقاء الملفات المستوفية للشروط والإعلان عن لائحة المستفيدين في 6 نونبر 2020.

وستقوم لجنة فرنسية- مغربية بدراسة المشاريع المقدمة، والتأكد من توفرها على معايير الجودة الفنية والتقنية المطلوبة، كما سيتيح المعهد إمكانية تحقيق المشاريع الفنية الناجحة و بدعمها ماليا وتقنيا، إضافة إلى توفير أماكن التدريب،” حسب المشروع والموارد، وتواجد فروع المعهد الفرنسي في المغرب” .

ويشترط في الراغبين في تقديم مشاريعهم من الفنانين أو الفرق الفنية ان يكونوا منظمين في إطار جمعية أو مقاولة ذاتية أو أن يكونوا ممثلين من قبل شركة إنتاج.كما حدد البرنامج لائحة المشاريع في فنون المسرح، والموسيقى، والرقص، والأداء، والسيرك، وفنون الشارع وأُستتني منها ” مشاريع الأفلام و المعارض”.

وفي الأخير أشار البلاغ الى أن الميزانية يجب أن تكون متوازنة والخطة المالية، على أن مساهمة المعهد الفرنسي لا يجب أن تفوق 70 في المائة من المبلغ الإجمالي للمشروع ، كما أشار الى كونه سيعطي إهتمام خاص للمشاريع التي تقوم بالشراكة مع الفنانين الفرنسيين.

بواسطة
حسن بعلوان -خريبكة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق