المنتخب المغربي يخرج من الدور الربع النهائي من “كأس العرب” بالضربات الترشيح أمام نظيره الجزائري

خرج المنتخب المغربي من الدور ربع النهائي لكأس العرب، أمام نظيره الجزائري، بالضربات الترشيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب “الثمامة”، مساء اليوم السبت.

ومع بداية اللقاء انطلق المد هجومي للجزائر، وتراجع المنتخب المغربي الذي إكتفى بالدفاع وانتظار الهجمات المتتالية للهجوم الجزائري.

وحاول المنتخب المغربي الرد بعدما أضاع وليد ازارو كرة كان قريبا من وضعها في الشباك الرايس مبولحي الذي نجح في صدها.

وتواصلت الهجمات هنا وهناك بين الجنبين طيلة الشوط الاول، حيث حاول وليد الكرتي برأسية في الدقيقة 28 تصدها لها الحارس مبولحي ، وأخرى للجزائر الذي كاد أن يلدغ الكتيبة المغربية في آخر اللحظات الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي.

وفي الجولة الثانية من اللقاء كشر المنتخب الجزائري عن أنيابه، بعدما توغل يوسف في مربع العمليات مما دفع محمد الشيبي عرقلته، أعلن إثرها الحكم البرازيلي سامبايو عن ضربة جزاء معتمدا على تقنية الفيديو، تمكن براهيمي من ترجمتها لهدف في الدقيقة 62.

وكان الرد سريعا بعد دقيقتين فقط من رأسية الناهيري في الدقيقة 64، من ضربة حرة نفذها الحافيظي بنجاح.

وتواصلت الهجمات بين كلى المنتخبان، وكاد المنتخب المغربي أن يقترب من قتل المباراة عبر كريم البركاوي، فيما رد الجزائريون بفرصة من بوتمان مرت فوق شباك الحارس الزنيتي، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل هدف لمثله.

وفي الشوط الإضافي الأول، وفي الدقيقة 102، تمكن يوسف بلايلي من التسجيل هدف من منتصف الملعب مستغلا خروج الزنيتي عن مرماه، موقعا بذلك الهدف الثاني للجزائر.

ونجح المنتخب المغربي من العودة في النتيجة مرة أخرى، عبر العميد بدر بنون من رأسية أسكنها شباك مبولحي، مستغلا عرضية الشيبي، لينتهي الشوط الثاني الإضافي بالتعادل(2_2).

ومنحت “ركلات الحظ” التأهل للمنتخب الجزائري (5-3)، إلى المربع الذهبي، وسيواجه بذلك المنتخب القطري المتأهل حساب الإمارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق