انتحار شاب.. داخل غرفة الاعتقال بسرية الدرك الملكي ايت اسحاق

لقي شاب من مواليد 1985 بأيت إسحاق إقليم خنيفرة حتفه داخل مقر سرية الدرك الملكي بالبلدة. حيث إنتشر خبر الواقعة صباح يوم الاحد 06 شتنبر 2020، ويتعلق الأمر بشخص جرى إعتقاله ليلة يوم السبت 05 شتنبر 2020 على الساعة الثانية عشر والنصف بعد منتصف الليل .

بناءا على شكاية من أجل السكر العلني والعمومي مع العنف ضد الأصول تقدمت بها سيدة ضد إبنها المسمى(م.ل)،حيث قامت عناصر الدرك الملكي أيت إسحاق بإعتقاله بتعليمات من النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بخنيفرة .

وحسب مصدر موثوق، أن بعد مرور ساعتين تقريبا أي حوالي الثانية والنصف صباحا من نفس اليوم، إستغل الشخص الموقوف الغياب الإضطراري للدركي المكلف بالديمومة، ليشرع في محاولته الإنتحار بدأها بتمزيق قميص كان يرتديه، وذلك بربط جزء منه على مستوى عمود حديدي لباب غرفة الإعتقال …ليقوم بشنق نفسه في مدة وجيزة .

وحسب المصدر ذاته، قامت الضابطة القضائية المذكورة بإبلاغ النيابة العامة بخنيفرة التي بدورها أحالت القضية على السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف ببني ملال و الذي أمر بوضع الهالك بمستودع الاموات ببني ملال للتشريح.

وللإشارة، فقد حلت الفرقة الوطنية للأبحاث القضائية بمدينة الرباط بالوقوف على حيثيات وملابسات الواقعة وأيضا على جوانب المسؤوليات المرتبطة بها.

ويضيف ذات المصدر، انه قد تم إستدعاء والدة وأخت الهالك إلى مركز الدرك الملكي أيت إسحاق واخبارهما بالواقعة ، وعن الكيفية التي حدثت بها من خلال مشاهدتهما لتسجيل كاميرات المراقبة المثبثة على مستوى غرفة الاعتقال.

وقد تم إتخاد جميع الاجراءات الادارية والقضائية بعد أن توجه في ساعة جد مبكرة القائد الجهوي للدرك الملكي بخنيفرة، وبحضور أيضا قائد سرية الدرك الملكي بأيت اسحاق حيث وقفا عن كثب عن ظروف وملابسات هذه الواقعة.

بواسطة
الناصيري زهير - إقليم خنيفرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق