بعد تعثر انطلاق نشاطها الرياضي بسبب كورونا.. أكاديمية فاس للرياضة النسوية تعود للواجهة

يعطي ملتقى حوار في الرياضة قريبا ، بعد توقف نشاطاته طيلة فترة جائحة كورونا، انطلاقة مشروعه أكاديمية فاس للرياضة النسائية والموجه للفتيات والشابات وربات البيوت بالعاصمة العلمية تحت إشراف أطر تقنية نسوية متخصصة وخبيرة في مجال تأطير منخرطات الأكاديمية، وتشجيع المرأة الفاسية على ممارسة الرياضة خاصة اللياقة البدنية و السباحةو رياضات جماعية و فردية مختلفة .

كما ستسعى الأكاديمية حسب بلاغ توصلت به صوت المواطن إلى رد الاعتبار للرياضة المدرسية وخاصة في كرة القدم و كرة السلة وكرة اليد وكرة الطائرة و ألعاب القوى، بالإضافة الى بعض رياضات فنون الحرب .

وتهدف الأكاديمية حسب البلاغ إلى التعرف على المواهب الرياضية النسائية بجهة فاس مكناس، والعمل على تطوير إمكانياتها وصقل مواهبها، وجعل الرياضة عنصراً من عناصر الحياة اليومية للمرأة، والإهتمام بصفة عامة بالرياضة النسائية ورد الاعتبار اليها محليا ووطنيا.

كما تهدف الأكاديمية إلى خلق بيئة آمنة وسليمة للمرأة الفاسية لممارسة الرياضة في ظروف مريحة، والاهتمام بصحة المرأة و خاصة مكافحة السمنة.

ومن أهداف الأكاديمية ربط علاقات تعاون مع مؤسسات وهيئات وطنية ودولية وعربية لها نفس الاهتمام وتنظيم تظاهرات وطنية ودولية للرياضة النسائية من أجل اشعاع فاس رياضيا وسياحيا، وأيضا جعل فاس كعاصمة للرياضة النسائية وطنيا ودوليا.

وتتكون إدارة الأكاديمية حسب نفس البلاغ من أطر شابة من ابناء و بنات مدينة فاس المنتمين لجمعية ملتقى حوار في الرياضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق