بكين.. المشاركة المغربية في المنتدى الدولي لوزراء التربية والتعليم

في يوم 9 دجنبر الجاري،أصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بلاغا أفادت فيه أن الوزير ‘سعيد أمزازي’ شارك في أشغال المنتدى الدولي حول الذكاء الإصطناعي ومستقبل التعليم.

هذا المنتدى، الذي نظمته وزارة التربية الوطنية بالصين يوم 7 و8 دجنبر 2020، تم بشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة( اليونيسكو)، و تحت شعار “تطوير المهارات لعصر الذكاء الإصطناعي”.

كما يأتي تنظيم هذا المنتدى في سياق تفعيل أهداف” توافق بكين” لسنة 2019، الذي يرمي إلى تطوير الكفايات والمهارات الأساسية لجميع الهيئات العاملة في المجال لردم الفجوة الرقمية في مجال التربية والتكوين.

وخلال كلمة له بالمناسبة، أعرب السيد الوزير أن المغرب أطلق عدة مبادرات مهمة، في إطار عقود شراكات مختلفة مع كل من القطاعين العام والخاص، الهدف منها تنمية كفايات التلاميذ والطلبة والمتدربين في المجال الرقمي.

كما أضاف الوزير في تدخله، أن تلك المبادرات من شأنها إبراز الطاقات الإبداعية للمتعلمين ، تقليص مكتسبات الهوة الرقمية لديهم ، ضمان تعليم جيد منصف وشامل للجميع ، وكذا تعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع.

وجدير بالذكر، أن المنتدى الدولي الهام ، عرف تنظيم عدة ورشات عمل ولقاءات افتراضية تطرقت إلى مجموعة من القضايا ذات الصلة بالذكاء الإصطناعي والتعليم ورفع كل التحديات التي تحول دون تقدمه.

بواسطة
خالد الحاتمي - سلا الجديدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق