بلاغ المرصد المغربي لحماية المستهلك من أجل مراكز التدليك

بعد انتشار مراكز التدليك التي هي ستارة لأفعال غير أخلاقية تحت ذريعة التدليك، تم إيقاف العديد من الزبناء و مسيري هذه المراكز بالمدينة الحمراء مؤخرا، بعدما داهمت عناصر الشرطة المراكز المشبوهة و تم ضبطهم في وضعيات مخلة بالآداب و الحياء.

و بعد هذه المداهمة، خرج المرصد المغربي لحماية المستهلك ببلاغ رقم 13/2023 ، الذي يثمن فيه هذا التدخل الصارم لردع هذه الظواهر المخلة بالآداب و كذا ردع نوايا مسيري قاعات التدليك بشكل عام خصوصا بالمدينة الحمراء، بحيث أصبحت تعطي صورا سيئة للمجتمع المراكشي و السياحي على حد سواء، حتى أصبح العديد من السياح يتهافتون على هذه الأماكن الغير مرخصة، كما يطلق عليها باسم أوكار الدعارة لممارسة الرذيلة و تفجير الكبت تحت مسمى “المساج”.

هذا و يقدر المرصد المغربي لحماية المستهلك، هذه المداهمات للقضاء على هذه الظواهر و يدعو إليها بشدة، خصوصا في المراكز الغير مرخصة التي تشكل الأغلبية العظمى، و التي تحترم مقتضيات القانون و البنود الجاري بها العمل للحصول على رخصة لمزاولة هذه المهنة، كما يدعو المرصد المغربي لحماية المستهلك بالقضاء على هذه الظواهر التي لا تنحصر على الفساد فقط بل تتخطى ذلك لتدخل في خانة الإتجار بالبشر و الإستغلال، ضمن مقتضيات القانون رقم 27.14 الصادر بتاريخ 25 غشت 2016.

كما يدعو المرصد المغربي لحماية المستهلك في هذا البلاغ، بالقضاء على جميع المراكز الغير مرخصة التي تساعد و تنمي ظواهر الفساد و الإتجار بالبشر و الإستغلال المفرط القاصرات ،و الجذب السياحي الجنسي، و كذلك تضييق الخناق عليهم بأن لا تكون التدخلات موسمية فقط بل تكون هذه التدخلات حتى يتم تطهير هذه الظواهر للأبد.

فهل ينجح المرصد المغربي لحماية المستهلك في لفت انتباه السلطات و السلطة المختصة ،من أجل بدء عصر جديد لإنهاء مظاهر الفساد ؟

بواسطة
عبد الرحيم الݣرني - مراكش
المصدر
المرصد المغربي لحماية المستهلك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق