تزنيت..”أولاد الخير” يُلَبُّـون نداء أرملة مكلومة في عمق الإقليم ويسلكون بحلمها نحو مجرى التحقّق

استجاب عدد من أهل الجود والكرم والإحسان لنداء السيدة لالاّ إيجو الذي أطلقته قبل أسابيع قليلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

وبالفعل، شرع مجموعة من شباب منطقة تيمزكو بجماعة أربعاء آيت احمد إقليم تزنيت في توفير المواد الأولية والترتيبات اللازمة لأشغال بيت جديد سيأوي لالاَّ إيجو وابنها عبد الله ويوفِّر لهما ظروف العيش الكريم وسيبدد إلى الأبد مخاوفهما من انهيار جدران وأسقف منزلها الحالي.

وسبق لجريدة “صوت المواطن” أن أشارت في مقال سابق أن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أطلقوا مبادرة انسانية لمساعدة سيدة تعيش مع ابنها وحيدين في ظروف اجتماعية صعبة جراء الفقر والمرض وهشاشة المنزل الذي يسكنانه بقرية نائية بجبال آيت احمد ناحية تزنيت .

وأشارت المادة الإعلامية لصوت المواطن أن لالّا إيجو أم مكلومة تعيش مع النها بدوار أسلكن نتمزكو في ظروف اجتماعية صعبة للغاية بعد أن فارق الزوج الحياة تاركا أرملته تواجه صعاب الحياة بلا معيل وبلا دخل قار، سوى ما تجود به أيادي الخير والاحسان ..

وأضاف المقال، أن ابنها عبدالله لا يقوى على العمل إذ كثيرا ما يسقط طريح الفراش وكاد في أكثر من مرة أن يغادر هو الآخر إلى دار البقاء لولا أن تدخل المحسنون في الوقت المناسب ونقله إلى المستشفى.

وسبق أن صرّحت لالاّ ايجو بأنها لاتعرف النوم أحيانا ولا يغمض لها جفن وتواصل الليل بالنهار خوفا من انهيار منزلها القديم الآئل للسقوط في أي لحظة والذي رمَّمته أيادي الخير مؤخرا لكن على أساسات غير متينة وهشّة

ويظل حلم السيدة أن تجود أيادي المحسنين من جديد لبناء مسكن آمن يأويها هي وابنها فيما تبقى من عمرها.

ولا تزال هذه المبادرة الإحسانية مفتوحة في وجه ذوي القلوب الرحيمة تروم استكمال أشغال تسقيف البيت الجديد وإنهاء كل متطلباته بشكل يسمح بإيواء السيدة إيجو وابنها عبدالله وذلك في أقرب وقت ممكن بحول الله.

بواسطة
أحمد أولحاج -صوت المواطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق