تطوان أسعار الماشية تواصل ارتفاعها في جميع أسواق الماشية بالإقليم.

تواصل أسعار الأضاحي ارتفاعها في أسواق إقليم تطوان، مع اقتراب عيد الأضحى،حيث يتخوف السكان من ان يستمر هذا الإرتفاع عند تسبيق أداءات أجور الموظفين والمتقاعدين.

وتتجه أنظار كافة المتتبعين لأسواق الماشية التي ستعرف إقبالا واسعا في الأيام العشر القادمةعلى إقتناء الأضاحي، حيث ستعرف الأسعار ارتفاعا كبيرا،نتيجة مضاعفة الجفاف وغلاء الأعلاف وتراجع رؤوس الأغنام، وارتفاع أسعار المحروقات التي انعكست بشكل قبيح على نقل الماشية بين المدن.

وفي جولة لجريدة #”صوت المواطن”في مجموعة من أسواق الماشية بالإقليم، تأكد ان جميع الكسابة يشكون من موسم جاف وارتفاع في أسعار مادة الأعلاف بالإضافة إلى”المازوت”الذي أسهم بشكل واضح في ارتفاع اسعار نقل الاضاحي بين المدن.

وينتشر بين الناس في إقليم تطوان توجس كبير من استمرار إرتفاع الأسعار ،خصوصا وأن الأسواق المعروفة بالمدينة لم
تدخلها الشحنات المعهودة من الأغنام، وأن عددا كبيرا من السكان لم يقتنوا بعد أضحية العيد.

وذكرت تقارير إعلامية ان ثمن أضاحي العيد يمكن أن تتراوح مابين 70 و 60 درهما للكيلو غرام، فيما يتراوح سعر الخروف المستورد ما بين 55 و 60 درهما للكيلوغرام، وارتفع سعر الماعز الى ما بين 60 و 75 درهما للكيلوغرام.

يذكر أن شحنات الأغنام المستوردة من السوق الإسبانية والبرتغالية والرومانية، لم يظهر لها أثار في أسواق تطوان، ما ضيع على المواطنين تجربة هذا النوع من الأضاخي خصوصا وانها بأثمان تفضيلية مقارنة بالمواشي المعروفة في سوق الماشية المغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق