تونس تجلب الذهب للعرب في الاولمبياد

توج السباح التونسي والبطل الأولمبي أحمد أيوب الحفناوي بالميدالية الذهبية لسباق 400 متر حرة ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية، المقامة حاليا بالعاصمة اليابانية طوكيو، حيث أحرز  المركز الأول متفوقا بفارق 0,16 ثانية أمام الأسترالي جاك ماكلوجلين الذي أحرز الفضية، وجاء الأمريكي كيران سميث في المركز الثالث ليحرز البرونزية.

وقال الحفناوي، في مقابلة خاصة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): “لم أكن أتوقع صراحة أن أفوز أو أخوض النهائي، خاصة أنني خضت السباق في الحارة الثامنة التي يكون فيها السباق صعبا بعض الشيء… ولكنني، والحمد لله، شعرت في نهاية السباق بأنني أنطلق بشكل جيد وحصلت على الميدالية الذهبية”.

وأكد السباح التونسي أنه صناعة تونسية  100 في المائة وتدرب على يد مدربين تونسيين وطاقم طبي وفني تونسي حتى حقق هذا الإنجاز ” ليضيف في نفس الصدد “هناك كثيرون ممن ساعدوني؛ ومن بينهم مسؤولو اللجنة الأولمبية التونسية والاتحاد التونسي للسباحة والمدربون وأفراد عائلتي الذين وقفوا بجانبي كثيرا… والحمد لله توجنا، في النهاية، بهذا الإنجاز”.

وجدير بالذكر أن تتويج الحفناوي جاء بعد يوم واحد من فوز مواطنه محمد خليل الجندوبي بالميدالية الفضية لمنافسات التايكوندو لوزن أقل من 58 كيلوغراما للرجال.

بواسطة
فريد ازركي العيون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق