تيط مليل .. جمعيات المجتمع المدني تنخرط في حملة تحسيسية توعوية ضد وباء كورونا

بادرت جمعية شمس الطفولة للتنمية و التعاون بشراكة مع جمعية الياسمين للتربية و الثقافة، جمعية التعاون للبيئة و التنمية المستدامة و المنظمة المغربية للإغاثة و الإنقاد، بتنظيم حملة توعوية تحسيسية مساء اليوم الإثنين 28 شتنبر 2020، تحت تأطير الأستاذ”عبدالحق فكاك” من أجل محاربة الفيروس التاجي والحد من انتشاره.

انطلقت الحملة التحسيسية من أمام مدرسة قاسم أمين الإبتدائية بتجزئة “الصافية” ، لتوعية المواطنين بأهمية الالتزام بالتدابير الوقائية ضد هذا الوباء، من خلال توزيع الكمامات على المواطنين وتذكير كافة المواطنين والمواطنات بضرورة احترام البروتوكول الصحي، والتحذير من التراخي والتماطل وعدم احترام الإجراءات الاحترازية المعتمدة، والتنبيه من خطورة هذا الفيروس.

حيث هدفت هذه الحملة الإنسانية إلى التقليص من عدد المصابين بعمالة إقليم مديونة، بعد أن لاحظنا ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات المسجلة على المستوى الجهوي والمحلي، لذا تدعو السلطات المحلية و كذا المجتمع المدني كل مواطن ومواطنة إلى الالتزام بالتباعد الجسدي وارتداء الكمامة الواقية، وتجنب التجمعات الكبرى.

واستثمرت السلطات المحلية لعمالة إقليم مديونة الحملة التحسيسية التوعوية، ووجهت نداءها إلى كل الجهات المعنية من جمعيات فاعلة، وأفراد المجتمع المدني إلى ضرورة الانخراط في الحملات التحسيسية للحد من انتشار هذا الفيروس والعودة إلى الحياة الطبيعية.

بواسطة
عصام بوالنواضر - الدارالبيضاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق