جلسة عمل تجمع وهبي مع جمعية هيئات المحامين

ترأس وزير العدل السيد عبداللطيف وهبي جلسة عمل  إلى جانب رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب السيد عبدالواحد الأنصاري ، بمعهد المهن القانونية والقضائية بتاريخ 25فبراير 2022 .
و قد انصب الاجتماع على جدول اعمال تناول ملفات وقضايا تهم الشأن المهني للمحاميات و المحامين في ماله ارتباط بمجال العدالة و التدبير الحكومي.
ومن اهم المحاور التي تم تناولها في هذا اللقاء موضوع الحماية الاجتماعية و التغطية الاجتماعية  للمحاميات والمحامين في علاقته بتعاضدية هيئات المحامين بالمغرب و السبل الكفيلة بايجاد توازن و انسجام بين قانون الحماية الاجتماعية و مكتسبات التعاضدية .
، و قد أطر هذا المحور الى جانب السيد وزير العدل و السيد رئيس الجمعية ، السيد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية السيد فوزي لقجع الذي قدم تصوراته حول هذا الموضوع ، و ايضا السيد رئيس تعاضدية هيئات المحامين بالمغرب الذي قدم فيه بعض المعطيات التعريفية عن التعاضدية و الخدمات التي تقدمها و المكتسبات التي حققتها .
و في الجلسة المسائية تمت مناقشة مسودة مشرع قانون المسطرة المدنية ، بعرض للسيد مدير مديرية الشؤون المدنية السيد بنسالم أوديجا الذي أوضح الخطوط العريضة لهذا الاصلاح التشريعي ، و بعده تقدم ممثل الجمعية الاستاذ خالد الادريسي بمداخلة انصبت على الخطوط العريضة للتعديلات التي تقترحها الجمعية على بعض مواد مسودة مشروع قانون المسطرة المدنية .
و قد تم الاتفاق بين الطرفين على ضرورة تكثيف اللقاءات المشتركة من أجل التنسيق و التشاور  بخصوص الاصلاحات التشريعية المقبلة التي تمس مجال العدالة بصفة عامة و مهنة المحاماة بصفة خاصة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق