جماعة فاس تستجيب وساكنة المرجة في استهتار

عرف الشارع الرئيسي الذي يفصل بين زواغة العليا و حي المرجة إزدهارا قويا بعد تصميمه وإصلاح الطريق الرئيسية وتزيينه بمساحات خضراء بناءا عن طلب الساكنة.

وفي الآونة الأخيرة كثرت الشكايات بسبب غياب الإضاءة وتعرض بعض سكان المنطقة إلى السرقة أكثر من مرة، وكذلك بعض السلوكات الغير لائقة، كون هذا الشارع يبقى رئيسيا للمارة وأيضا لسائقي السيارات والشاحنات، وعلى ضوء هذه الشكايات استجابت جماعة فاس في ظرفية وجيزة وشرعت في تثبيت أعمدة ضوئية على طول مسافة الشارع ووعدت الساكنة بإنارة هذا الأخير بمصابيح من النوع الجيد وأيضا الإهتمام بكل من المساحات الخضراء كونها المتنفس الوحيد لساكنة هذه المنطقة تزامنا مع الحرارة المرتفعة في فصل الصيف.

لكن رغم ذلك فإن بعض الأشخاص  يتحملون مسؤولية بعض التصرفات لا أخلاقية تثير غضب الساكنة والمسؤولين في آن واحد، هناك من يرمي أزبال المأكولات، وهناك من يقوم برمي قارورات زجاجية تسبب أخطار جسدية لعمال النظافة، وأيضا من يقوم بتصرفات لا تليق بمجتمعنا ولا بأعرافنا.

وبناءا على ذلك يجب على المجتمع المدني أن تتكاثف مجهوداته لحماية البيئة والمساحات الخضراء و نظافة الأحياء لبناء مغرب مزدهر و شباب مستقبل يحافظ على سلامة بيئته.

بواسطة
سليم الحسوني-فاس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق