جمعية فوزارت للتنمية تزود المركز الصحي المحلي بجماعة تافراوت المولود بمجموعة من الأدوية

نظمت جمعية فوزارت للتنمية وبتنسيق مع الطبيبة الرئيسية، مبادرة جديدة في المجال الصحي، تهم تزويد المركز الصحي المحلي بجماعة تافراوت المولود بدائرة انزي بإقليم تزنيت بكمية مهمة من الأدوية ليستفيد منها المرضى في المنطقة، وتتكون هذه الكمية أكثر من مئتي علبة دواء من ستة أنواع من الأدوية التي يكثر عليها الطلب وتستنفد بسرعة داخل المركز.

ويأتي تنظيم هذه المبادرة من طرف الجمعية بعد أن بلغ إلى علم أعضائها أن بعض الأدوية استنفدت داخل المركز، خاصة الحيوية منها والتي يكثر عليها الطلب، مثل تلك التي تستخدم لعلاج أمراض السكري والضغط الدموي وأمراض المعدة والروماتيزم ، وكلها أمراض منتشرة بكثرة في المنطقة .

ويأتي كذلك للتخفيف من معاناة بعض المرضى الذين يستفيدون من خدمات المركز والذين وجدوا أنفسهم في الآونة الأخيرة مجبرين على اقتناء بعض هذه الأودية من الصيدليات بعد نفاذها من المركز، مع العلم أن أغلبهم فقراء وذوي الدخل المحدود .

يذكر أن هذه المبادرة تعتبر الثالثة التي تنظمها الجمعية لفائدة هذا المركز في أقل من سنة، وكانت الأولى همت تزويده بكمية من أدوية خاصة بمرض السكري والضغط الدموي وآلات لقياس السكري، أما المبادرة الثانية والتي تعتبر الأكبر في المجال الصحي على مستوى دائرة انزي فهمت تأهيل المركز وتجهيزه بالمعدات والأجهزة الطبية وشبه الطبية والأدوية وأسرة الفحص واتاث المكتب والسكن الوظيفي .

بواسطة
اعمر امحمد - الدار البيضاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق