حركة فتح تتصدر تصويت اخر الدراسات المسحية

واصلت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح تصدرها نوايا التصويت بحسب آخر الدراسات المسحية التي نشرها المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحية.
وأشرف المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحية برئاسة د. خليل الشقاقي على استطلاع للرأي في الضفة الغربية وقطاع غزّة، وقد امتدّت الدراسة على فترات تتراوح بين بين 14-23 تشرين أول (أكتوبر).

وأظهرت نتائج الاستطلاع أن حركة فتح تتمتع اليوم بتأييد أكبر من التأييد الذي تتمتع به حركة حماس التي تراجعت شعبيتها خاصة في الضفة الغربية حيث بلغت نسبة نوايا التصويت لحماس حال إجراء انتخابات 33% (مقارنة مع 38% قبل ستة أشهر) في حين حافظت حركة فتح على الصدارة.

ويرى المهتمون بالشأن الفلسطيني أن تحركات السلطة الفلسطينية مؤخرا على المستوى الإقليمي والدولي وعملها على تحسين الوضع الاقتصادي والأمني في الضفة الغربية الى جانب توجيه الرئيس أبو مازن بوضع المقدرة الشرائية للمواطن الفلسطيني كأولية لدى حكومة د.محمد اشتية قد ساهم في رفع نسبة التأييد الشعبي الذي تحظى به فتح.

ورغم الصعوبات المالية التي تعيشها فلسطين الا أن السلطة الفلسطينية تؤكد التزامها بالحفاظ على القدرة الشرائية للمواكن الفلسطيني عبر العمل على تثبيت الأسعار وتركيز منوال تنموي جديد لتحرير الاقتصاد الفلسطيني من الحاجة الى المساعدات الخارجية.

بواسطة
خاص - رام الله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق