دائرة أغبالة.. تسجيل حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا

كشفت التحاليل المخبرية صباح يومه الجمعة 25 شتنبر 2020 بمختبر كوفيد ببني ملال، عن تسجيل حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، بقيادة تيزي نسلي دائرة أغبالة إقليم بني ملال، وذلك بعدما تم إخضاع الشخص المصاب لإختبار الكشف عن فيروس كورونا قبل تلقيه علاج القصور الكلوي.

وأوضحت مصادر رسمية لجريدة “صوت المواطن” أن الحالة المسجلة اليوم تعود لشخص مسن من تيزي نسلي يعاني من مرض القصور الكلوي، إذ إتجه كعادته إلى قسم “الدياليز” لتصفية الدم، إلا أن إخضاعه للتحاليل المخبرية أوضح أنه حامل لوباء كورونا “كوفيد-19”.

ويشار إلى، أن المركز الصحي بأغبالة إستقبل مساء اليوم حوالي ثلاثة أشخاص من مخالطي الحالة المسجلة بتيزي نسلي، وذلك من أجل إخضاعهم لإختبار الكشف عن فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” والحجر الصحي إن دعت الضرورة، في الوقت الذي تعمل فيه السلطات المحلية بتيزي نسلي على إحصاء وحصر باقي المخالطين.

وجدير بالذكر، أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” المسجلة بدائرة أغبالة منذ إكتشاف أول حالة بلغ إلى حدود اللحظة 23 حالة مؤكدة موزعة على الشكل التالي: 7 بدوار تنكارف، 6 بدوار تيحونة ايت ويدير، 7 بمركز أغبالة، 2 بدوار بتغرمت نوشخنون وحالة واحدة بمركز تيزي نسلي.

بواسطة
محمد أولامين - أغبالة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق