دائرة تنزولين.. مواطنون يطالبون بتجويد خدمات المكتب الوطني للكهرباء

تعتبر تنزولين إقليم زاكورة، من الجماعات التي تضم كثافة سكانية مرتفعة حوالي 16000نسمة، و يزداد عددها سنة بعد سنة .

و رغم هذا التوسع و الكثافة السكانية، لا تزال تنزولين تفتقر للعديد من المرافق التي تقرب الخدمة للمواطن التنزوليني، و تزيل عنه معاناة الإنتقال لزاكورة المدينة قصد قضاء حاجياتهم.

ومن بين هذه الخدمات التي تقف حجر عثرة في وجه التنمية، خدمة المكتب الوطني للكهرباء، رغم ما يؤديه المواطن من رسوم و ضرائب، إلى حدود الساعة لم يوفر المكتب و كالة حقيقية لإستخلاص الفواتير بشكل يومي و مستمر تاركين السكان يعانون الامرين، بين غلاء الفاتورة و ارتفاع الرسوم وضعف التيار الكهربائي من جهة في بعض الدواوير و بين معاناة التنقل و غلائه و بين تلاعب أصحاب الشكارة .

و قد أكد العديد من المواطنين و الفاعلين لجريدة “صوت المواطن ” أن تواجد وكالة وحيدة بتنزولين و عجزها التام عن تقديم الخدمة، أمر يفرض فتح و سائل أخرى و اتخاد تدابير معقولة، لتفادي أي احتقان سكاني خصوصا في هذه الفترة الحرجة التي يعرفها المغرب جراء ارتفاع مهول لحالات الإصابة بوباء كورونا.

و جدير بالذكر، أنه سبق للسكان رفع عريضة موقعة لإدارة المكتب و الوطني للكهرباء بزاكورة وإلى السلطات المحلية بخصوص سحب رخصة الإستغلال من المسؤول عن الوكالة الحالية بتنزولين في أواخر سنة 2019 فلم يتم الإستجابة و بقي سكان تنزولين يتنقلون بين منطقة تغمار و زاكورة لأداء الفواتير واضعين علامة استفهام حول الوضع.

هذا، وفضلا عن انعدام خدمات أخرى كالأبناك و بعض المصالح التي تفرض الظرفية توفرها و ضعف الخدمات الصحية و الإدارية و التمثيلية السياسية الجادة مايجعل عجلة التنمية تعرف تأثر كبيرا مقارنة مع باقي الدوائر بالإقليم .

بواسطة
عبد الإله يمان - تنزولين زاكورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق