صرف دعم كوفيد يسبب ازدحاما شديدا بسوق السبت وينذر بكارثة صحية

احتشد العشرات من المواطنين والمواطنات القادمين من مختلف الدواوير والجماعات المجاورة لمدينة سوق السبت أولاد النمة أمام وكالة الأمانة للقروض الصغرى، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم من أجل تسلم مبلغ الدفعة الثالثة من دعم كوفيد 19.

وعاين موقع “صوت المواطن ” الازدحام الشديد أمام وكالة الأمانة للقروض الصغرى، حيث توافد العشرات من المستفيدين، الذين منهم من قضى ليلته بالقرب من الوكالة من أجل تسلم دعم الدفعة الثالثة المخصصة للفئات المتضررة من جائحة كورونا، مما دفع بموظفي وموظفات الوكالة الى إيقاف عملية الصرف الى حين تنظيم الصفوف واحترام مسافة الأمان.

وتفاجئ العاملون بالوكالة بالعدد الكبير للوافدين من مختلف المناطق المجاورة لمدينة سوق السبت، الأمر الذي خلق ارتباكا شديدا وفوضى بالقرب من الوكالة التي حاصرها المواطنون والمواطنات الذين شرعوا في الاحتجاج بعد توقف الموظفين عن صرف الدعم للمستفيدين مخافة انتقال العدوى وتفشيها بينهم.

وعرفت العديد من الوكالات البنكية بمدينة سوق السبت ازدحاما كبيرا بسبب توافد ساكنة القرى والبوادي المجاورة لسوق السبت، حيث أجبروا على الانتظار لساعات طويلة في ظروف صعبة نتيجة الحر الشديد الذي تعرفة سوق السبت وكذا بسبب غياب قاعات للإنتظار في ردهات وأروقة هذه الوكالات.

ونددت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع سوق السبت بالتعامل اللاإنساني الذي بات يتعرض له المواطنون الراغبون في الاستفادة من مبلغ دعم كوفيد 19 ،منبهين الجهات المعنية الى كون الوباء مازال نشيطا بالمغرب ،وأن أي تخادل أو اهمال ستدفع المدينة ثمنه غاليا.

مروان صمودي -الفقيه بن صالح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق