طانطان.. الوزير عمارة في زيارة تفقدية لورش الطريق المزدوج تيزنيت/الداخلة

الزيارة التفقدية للسيد وزير التجهير و النقل و اللوجستيك و الماء “عبد القادر عمارة” لمعاينة مجموعة من الأوراش التابعة لجهة كلميم-واد نون لمقاطع من ورش الطريق السريع تيزنيت/الداخلة، بدأت بإقليم طانطان (مقطع واد درعة-الوطية).


و في حديث للسيد الوزير ، أكد أن هذه الزيارة التفقدية ستشمل كل المقاطع الطرقية و المنشآت الفنية الممتدة على طول 1500 كلم ، من بينها الطريق السريع تزنيت-العيون ، مع توسيع الطريق الوطنية رقم 1 العيون-الداخلة ، كما ستضم كذلك الشق الثالث و الذي يمثل 15 منشأة فنية مبرمجة ، منها منشأة العيون و تعتبر أكبر منشأة فنية على الصعيد الوطني بقنطرة يصل طولها 1650 متر بغلاف مالي قدره مليار و 100 مليون.


و أكد السيد الوزير في تصريح للصحافة، “أن إقليم طانطان تميز عن غيره من الأقاليم الجنوبية بخمسة منشآت فنية ، بلغت نسبة تقدم الأشغال بها 31% ، تشمل أشغال الطريق السريع ( مقطع واد درعة-الوطية )”، من خصوصيات هذه الطريق ، إنجاز طريقين مداريين على مستوى مدينتي طانطان و الوطية (25كلم جنوب غرب طانطان)، إنجاز منشآت سفلية لضمان انسيابية حركة السير ، إنجاز باحة استراحة ، بالإضافة إلى إنجاز 9 نقط لولوج الطريق السريع.

و قام السيد الوزير ، بزيارة تفقدية لأوراش في طور الإنجاز على النقطة الكيلومترية 1242 من الطريق الوطنية رقم 1 طانطان-العيون على الطريق السريع تزنيت-الداخلة (مقطع واد الشبيكة-أم فاطمة) و (مقطع أم فاطمة-الواد الواعر) مدة إنجاز المشروع 18 شهرا.


هذا المشروع سيكون له وقع كبير على مستوى التنمية السوسيو اقتصادية بالإقليم، و سيعرف تقليصا في مدة السفر سيساهم بشكل كبير في تطوير المقاولة الوطنية و إنعاش التشغيل بالمناطق الجنوبية.

بواسطة
محمد جرو - صوت المواطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق