طانطان.. انطلاق الملتقى الوطني الرابع للإعلام بالأقاليم الجنوبية

احتضنت مدينة طانطان يوم الأربعاء 20 يناير 2021، فعاليات الملتقى الوطني الرابع للإعلام تحت شعار “إعلام الأقاليم الجنوبية .. في الخطوط الأمامية”، والذي يحتفي بمجهودات رجال ونساء قطاع الصحافة والإعلام خلال جائحة فيروس كورونا.

وتهدف هذه التظاهرة الإعلامية، إلى تسليط الأضواء على أهمية الإعلام في القضايا التنموية وأثره على المجتمع و طبيعة العلاقة بين وسائل الإعلام والمجتمع المدني، وكذلك إشكالات الجريمة الاليكترونية، إضافة إلى مستجدات القضية الوطنية و الدبلوماسية الموازية، وواقع المقاولة الصحفية المحلية، وتحظى بشراكة مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة قطاع الاتصال، والفدرالية المغربية لناشري الصحف، بحضور عدد من الباحثين والخبراء، وتستمر على مدى خمسة أيام.


كما يروم الملتقى الوطني المنظم حسب بلاغ “جمعية الاوراش الصحراوية للصحافة والتواصل” بإقليم طانطان، تنظيم دورات تكوين موازية لفائدة رجال الإعلام سيشرف عليها خبراء ومدربين، إلى جانب أنشطة صحية و بيئية و اجتماعية و تتويج الفائزين في مسابقة الإعلامي الصغير عن بعد وتكريم شخصيات وازنة.

ويتضمن برنامج الملتقى تنظيم ندوة حول الإعلام في الأقاليم الجنوبية، و القضية الوطنية نحو دبلوماسية مدنية فاعلة و مهنية لكسب التحدي ” إعداد رؤية إستراتيجية إعلامية للعمل الدبلوماسي الموازي“، إلى جانب ندوة عن بعد حول ” الإعلام و المجتمع المدني أية علاقة ؛ مقاربات و تجارب ” ، و ندوة وطنية حول ” الجريمة الالكترونية والحماية القانونية ، بين النص القانوني و الإشكاليات العملية” .

ومن المنتظر، أن يخرج الملتقى بتوصيات مهمة تخص أفاق الجهوية الموسعة لإنجاح التنمية المحلية بالأقاليم الجنوبية و إطلاق برنامج الإعلام المهني والتكوين الصحفي.

بواسطة
الحسان بيشة- طانطان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق