طنجة..امن ميناء المدينة يحبط محاولة إدخال 67 كيلوغراما من الكوكايين للمغرب

تمكنت عناصر الأمن بميناء طنجة المدينة مساء يوم الإثنين 27 يونيو، من إحباط عملية تهريب 67 كيلو غراما من مادة الكوكايين، كانت على متن سيارة نفعية مسجلة بالخارج قادمة للمغرب عبر رحلة بحرية من أحد الموانئ الأوروبية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن عملية المراقبة والتفتيش المنجزة بواسطة الكلاب المدربة للشرطة، وكذا إجراءات البحث الألي المجراة بتنسيق مع مصلحة الجمارك كانت قد مكنت من العثور على شحنات الكوكايين مخباة بعناية في تجاويف الهيكل الحديدي للسيارة.

وأضاف البلاغ أنه تم توقيف صاحب السيارة، وهو مواطن مغربي مقيم بفرنسا يبلغ 49 سنة، تم إيداعه تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا رصد امتدادتها الإقليمية وارتباطاتها المحتملة بشبكات التهريب الدولي لمخدر الكوكايين.

وحسب ذات البلاغ فقد كشفت إجراءات الخبر الأولية المنجزة بالميناء، أن الشحنات المحجوزة هي من صنف مخدر الكوكايين، حيث تم إحالة عينة من هذه المخدرات المضبوطة على المختبر الوطني للشرطة العلمية والتقنية بغرض تحديد مستوى تركيز هذه الشحنات المخدرة المحجوزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق