عامل إقليم الجديدة.. يتجاوب مع مطالب سكان محيط حي النور

انعقدت يوم الجمعة 19 مارس 2021 على الساعة العاشرة صباحا، بمقر جماعة آزمور الدورة الإستثنائية الثانية و ذلك بعد إلغاء الدورة الأولى ليوم الخميس بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني المحدد في نصف الأعضاء المزاولين مهامهم.

و للإشارة، فإن النقط المدرجة في هذه الدورة الاستثنائية جاءت بناء على طلب تقدم به عامل إقليم الجديدة طبقا للمادة 37 من القانون التنظيمي 113/14 المتعلق بالجماعات حيث تضمن نقطتين (1- تصفية و اقفال الحساب الخصوصي بميزانية جماعة آزمور المتعلق بدعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، 2- دراسة و مناقشة إمكانية ربط المنازل المتواجدة قرب حي النور بشبكة الكهرباء).

و لأن الدورة استثنائية فإن حضور أعضاء المجلس الجماعي و تجاوبهم مع نقط جدول الأعمال كان أيضا استثنائيا بعدما سجل أغلبهم إخفاقا بارزا في آخر ملف إجتماعي بسبب الغياب، فمن غرابة هذا اليوم هو حضور سبعة أعضاء لمناقشة و المصادقة على النقط المدرجة بجدول الأعمال.

و هذا الحضور القليل يسجل و لأول مرة في تاريخ دورات المجلس الجماعي لآزمور رغم أهمية النقطة الثانية المتعلقة بربط منازل محيط حي النور بشبكة الكهرباء و ما لها من طبيعة إجتماعية مرتبطة بفك العزلة على ساكنة قروية تعاني من غياب الكهرباء.

و بهذا الموقف المحرج لأغلبية أعضاء المجلس الجماعي الذين لم يتفاعلوا بالشكل المطلوب مع مطالب سكان محيط حي النور و مع طلب عامل إقليم الجديدة فإن السلطة الإقليمية و المحلية تسجل موقفا مشرفا و ذلك من خلال تجاوبها الإيجابي و السريع مع مطالب المواطنين و إنهاء معاناتهم حيث تمت في آخر الدورة الإستثنائية الثانية الموافقة على ربط المنازل القروية المشتتة الكائنة بحي النور بشبكة الكهرباء في إطار الكهربة الشمولية.

بواسطة
محمد الغوفير- آزمور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق