قلعة السراغنة..رؤساء المؤسسات التعليمية يستفيدون من دورة تكوينية ووسائل تعقيم ووقاية من كورونا

شهدت مدينة قلعة السراغنة صبيحة يوم الأحد 11 أكتوبر 2020، حملة تحسيسية ضد وباء كوفيد-19، بحضور هشام السماحي عامل إقليم قلعة السراغنة، ومولاي أحمد لكريمي مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، و العلامي القريشي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بقلعة السراغنة، و بمبادرة من الإعلامي بالقناة الثانية حسن لحمادي.

كما عرفت ذات المبادرة زيارة لمدرسة الحي الإداري والتي احتضنت عروضا تربوية من طرف اخصائيين لفائدة مديرات ومديري التعليم الإبتدائي حول كيفية التعامل مع المتعلمين في ظروف الجائحة، وتوزيع مواد التعقيم على رؤساء المؤسسات التعليمية بالمديرية، وورشات للرسم والتشكيل تمحورت حول وباء كورونا المستجد وسبل تفادي انتقال عدوى الفيروس.

وقد أعطى الدكتور يونس الكريك مندوب وزارة الصحة بقلعة السراغنة مرفوقا بالأطر الصحية المشتغلة لمصلحة كوفيد 19 ، كلمة جرد فيها أهم المراحل التي مر بها الإقليم فيما يخص الفيروس، وقد صرح بالأعداد التي توصلت بها المندوبية ، كما حث الدكتور الكريك الحاضرين على ضرورة إحترام الإجراءات الإحترازية الجاري بها العمل من طرف السلطات الصحية.

هذا وقد عرفت القاعة الكبرى لمنتزه المربوح ندوة وطنية حول سبل الوقاية من فيروس كورونا. هذا الحدث شاركت فيه هيئات محلية ووطنية ومؤسسات اقتصادية.

بواسطة
سرسيف محمد - قلعة السراغنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق