كأس أمم أفريقيا 2024.. افتتاح الدورة الرابعة والثلاثون بساحل العاج بحفل بسيط وبهيج

شهد ملعب حسن وتارا بأنياما شمال عاصمة ساحل العاج افتتاح الدورة الرابعة والثلاثون من كأس أمم أفريقيا لكرة القدم اليوم السبت 13 يناير 2024 بحفل أفريقي بهيج، دقت فيه الطبول للرقصات الأفريقية الشهيرة تحت ضوء الشهب والألعاب النارية الإصطناعية.

وقد اتسم الإحتفال بهذه المناسبة الرياضية الأفريقية بحضور أكثر من خمسين ألف متفرج تقدمهم الرئيس العاجي حسن واتارا ورئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا السويسري السيد إينفانتينو، وشخصيات مدنية وعسكرية من القارة السمراء.

حفل الإفتتاح استمر40 دقيقة قبل انطلاق مباراة الإفتتاح بين ساحل العاج وغينيا بيساو، ضمن منافسات المجموعة الأولى بحضور جماهيري كبير لون المدرجات بألوان علم ساحل العاج الخضراء والبرتقالية والبيضاء بملعب الحسن وتارا أغلبه يشجع البلد المنظم.

وأبدع الشباب العاجي في رسم رقصات جميلة بألوان العلم الوطني واللباس الأفريقي الشهير تحت قنابل الدخان وصوت قرع الطبول الصاخب في أجواء من البهجة والبساطة.

كما قدم مغني البوب الأفريقي الشهير دادا جو عرضا غنائيا تفاعل معه الجمهور بالتصفيق والرقص والإنفعال الإيجابي وخاصة بعد دخول النجمة النيجرية يامي الايد ومغني الراب الشهير المصري المتعدد المواهب محمد رمضان.

واختتم حفل الإفتتاح بساحل العاج بعرض مجسم كبير للكأس الأفريقية وهو يتوسط أعلام أفريقيا المشاركة في هذا العرس الرياضي الأفريقي الكبير.

وتنظم دولة ساحل العاج هذه الدورة التي تسعى إلى تحقيق اللقب الثالث لها بعدما كانت قد فازت بأخره سنة 1984 حيث كانت المنافسة تقتصر على 8 منتخبات.

يذكر أن هذه النهائيات تقام بمشاركة 24 منتخبا أفريقيا للمرة الثالثة بعدما تم تنظيمها سنة 2021 بالكاميرون وقبلها في 2019 بمصر وهو ما يشكل تحديا كبيرا لبلد الفيلة الفرنكوفوني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق