كلميم..توقيف شخص لارتباطه بشبكة تنشط في الاتجار الدولي بالمخدرات

تمكنت عناصر من الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بكلميم، من إيقاف شخص يبلع من العمر (55عاما) يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار الدولي بالمخدرات.

وأضاف البلاغ، أنه تم توقيف المشتبه به بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بتنسيق ميداني مع عناصر الدرك الملكي، بمنطقة صحراوية تسمى “واد تيزيمي” تقع على بعد 70 كيلومتر جنوب شرق كلميم في اتجاه إقليم آسا.

ويضيف ذات المصدر أن إجراءات التمشيط المنجزة بأرض خلاء وبموقعين متفرقين مكنت من العثور على 20 رزمة من مخدر الشيرا في الموقع الأول و14 رزمة في الموقع الثاني، بلغ وزنهما الإجمالي 860 كيلوغراما من مخدر الشيرا، فضلا عن حجز سيارة رباعية الدفع “لاندروفير”.

وأشار المصدر إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه به تحت تدابير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، ورصد ارتباطاتها المحتملة بشبكات التهريب الدولي للمخدرات، علاوة على توقيف كل المساهمين والمشاركين المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وبحسب البلاغ، فإن هذه القضية تندرج في سياق العمليات الأمنية المشتركة التي تباشرها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

بواسطة
الحسان بيشة - طانطان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق