للموسم الثاني تنسيقية المساعدين تنتفض ضد أمزازي وتدعو لإضراب وطني

تواصل التنسيقية الوطنية للمساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين العاملة بقطاع التعليم، معركتها النضالية للموسم الثاني2020/2021 لأجل الإدماج في النظام الأساسي لوزارة التربية الوطنية، مطالبة بالحقوق المشروعة والثابتة.

وحسب بلاغ توصلت بنسخة منه جريدة “صوت المواطن”، بعد تدارسها لمختلف الأوضاع والقضايا التي تهم المساعدين التقنيين والإداريين على وجه التحديد، وإيمانا منها بعدالة ومشروعية مطالبها وعلى رأسها الإدماج والترقية الإدارية والمادية بأثر رجعي بمرسوم استثنائي دون انتظار النظام الأساسي، دعت التنسيقية الوطنية للمساعدين لخوض إضراب وطني يوم الأربعاء 02 دجنبر 2020.

ويضيف نفس البلاغ،أن وزارة التربية الوطنية مستمرة في سياسة اللامبالاة والتسويف، ونهج أساليب لامسؤولة من قبيل فرض امتحان الكفاءة المهنية، خاصة ما جاء في التصريحات الأخيرة لوزير المالية والتي تتعارض مع تصريحات وزير التربية الوطنية الناطق الرسمي باسم الحكومة، والتي تعد خرقا لخلاصات الحوار القطاعي.

و تطالب التنسيقية الوطنية للمساعدين، بالحذف النهائي للسلالم 6 و7 و8 والإدماج في السلم 9 مع احتساب الأقدمية للمرور للسلم 10 أسوة بباقي الشغيلة التعليمية وكافة المطالب المشروعة وعلى رأسها الإدماج الإدماج في النظام الأساسي، والارتقاء بالوضعية الإدارية والمادية بأثر رجعي بمرسوم استثنائي دون انتظار النظام الأساسي.

كما تطالب بتسوية ملفات المساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين الحاصلين على الشهادات وإدماجهم في السلالم المناسبة،وبإنهاء ملف السكنيات سواء الوظيفية منها أو الإدارية وإعطاء الأولوية لهذه الفئة، وإنهاء مشكل الاقتطاع للصندوق الجماعي لمنح رواتب التقاعد(RCAR).

بواسطة
الحسان بيشة – طانطان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق