“مأكولات الشوارع لمدينة الحسيمة” يحصد الجائزة الأولى في مسابقة وطنية

عن جدارة وإستحقاق إستطاعت مريم الخطاط أن تنتزع جائزة أحسن فيديو على المستوى الوطني لسنة 2020، خلال المسابقة الشهيرة التي تنظمها “ماروك ويب أواردس Maroc Web Awards” و”القناة الثانية” وشركائها، عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي.

تم إختيار الفيديو المعنون بـ “مأكولات الشوارع لمدينة الحسيمة” كأحسن محتوى رقمي لهذه السنة.

وتم تتويج اليوتوبرز “مريم الخطاط” بعد أن حصدت أصوات الجمهور المتمثلة في ٪ 25 فيما تعود ٪ 75 المتبقية للجنة التحكيم التي كان لها القرار الفيصل، بعد أن صوتت بالإجماع لصاحبة الفيديو وتم بذلك اختيارها لتحتل المرتبة الأولى من بين خمس متأهلين للنهائي، وتفوز بلقب أحسن فيديو برسم سنة 2020.

حفل التتويج هذه السنة جاء على غير المعتاد، حيث تزامن مع جائحة كوفيد 19 المستجد، وتم تنظيمه عن بعد، حيث نقل مباشرة على الصفحات الرسمية للمسابقة بمنصات التواصل الإجتماعي، وإكتفت اللجنة المنظمة بإستعمال تقنية المباشر، عملا بتوصيات السلطات و التزاما بشروط السلامة الصحية للفائزين والطاقم التقني للبرنامج.

هذا، وتجدر الإشارة إلى أن الفائزة باللقب هي صانعة محتوى مرئي على منصة اليوتيوب، أم لطفلة، وحاصلة على باكالوريا علوم إنسانية وموجزة في القانون العام العربي. بدأت مشوارها الفني منذ ما يقارب السنة، بعد أن عملت على تصوير عدد من الفيديوهات، إلى أن اختارت تصوير سلسلة جديدة تدخل في إطار التعريف بالمأكولات الشعبية خاصة المتواجدة بشوارع المملكة، وكانت البداية بجوهرة الريف الحسيمة حيث تقطن وزوجها، ثم عاصمة المملكة الرباط، قبل أن تتوقف بسبب وباء كورونا في انتظار تصوير باقي الحلقات بعد رفع حالة الطوارئ بالبلاد.

بواسطة
فيصل المرسي - الناظور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق