مونديال قطر 2022.. المنتخب المغربي يفترس غينيا بيساو بخماسية

افترس أسود الاطلس ضيفه منتخب غينيا بيساو 5 / 0، يوم الأربعاء ضمن منافسات الجولة الثالثة، بالمجموعة التاسعة بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 .

وبهذا الفوز الكاسح اعتلى المنتخب المغربي صدارة ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط، مع إجرائه مباراتين فقط، فيما يحتل منتخب غينيا بيساو المركز الثاني برصيد نقطتين مع خوضه ثلاث مباريات.
وتقدم المنتخب المغربي عن طريق نجمه أشرف حكيمي في الدقيقة 31، قبل أن يضيف عمران لوزا الهدف الثاني، من ضربة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.
وفي الدقيقة 49 سجل إلياس شاعر الهدف الثالث، قبل أن يضيف أيوب الكعبي ومنير الحدادي الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 62 و82.

وتضم المجموعة أيضا منتخبا غينيا والسودان (تعادلا 1 / 1 في وقت سابق من يوم الأربعاء)، حيث يحتل المنتخب الغيني المركز الثالث برصيد نقطتين بفارق نقطة عن منتخب السودان صاحب المركز الرابع والأخير.
ومنذ البداية سيطر المنتخب المغربي على مجريات المباراة، مستعينا بنجومه أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، ورومان سايس مدافع وولفرهامبتون الإنجليزي ومن خلفهم حارس مرمى إشبيلية الإسباني ياسين بونو.
على الجانب الأخر لم يشكل منتخب غينيا بيساو خطورة كبيرة على مرمى بونو، واكتفى بمحاولات للقيام بهجمات مرتدة لم تكلل بالنجاح.

وتقدم المنتخب المغربي في الدقيقة 31 عن طريق أشرف حكيمي، الذي تابع كرة مرتدة من دفاع منتخب غينيا بيساو، ليسدد كرة قوية سكنت شباك الحارس جوناثان منديز وبعد الهدف.

سيطر المنتخب المغربي على مجريات المباراة، ونجح في الحصول على ضربة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، لينفذها عمران لوزا بنجاح على يمين الحارس.
ومع بداية الشوط الثاني واصل منتخب المغرب الضغط على منافسه، وسجل الهدف الثالث عبر إلياس شاعر الذي تسلم كرة خارج منطقة الجزاء، ليسددها بقوة في شباك غينيا بيساو مسجلا الهدف الثالث. وفي الدقيقة 62 لعب أدم ماسينا كرة عرضية من الجهة اليسرى، ليوجهها أيوب الكعبي بضربة خلفية مزدوجة رائعة في شباك المنافس، مسجلا الهدف الرابع.
وسجل منير الحدادي الهدف الخامس للمنتخب المغربي بعد انفراد بمرمى الحارس في الدقيقة 82

khalid

خالد ابن الطالب مدينة مراكش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق