وفاة”بيتر غرين”أحد مؤسسي فرقة الروك “فليتوود وماك”

تلقى محبو فرقة الروك الشهيرة ” فليتو ود ماك ” عبر العالم ،يوم السبت 25 يوليوز 2020، خبر وفاة أحد مؤسسي الفرقة البريطانية، عازف الجيتار” بيتر غرين” عن سن يناهز 73 عاما،ذلك ما أعلنه محامو عائلته في بيان أكدوا فيه أن الفنان توفي أثناء نومه وبهدوء.

وعرف” غرين” بمهارته الكبيرة في عزف موسيقى “البلوز” و”الروك” وقد أعجب بأسلوبه السلس كل من الفنان”بي بي كينغ” و أيقونة البلوز ” ميلس ديفيز”،وكان ”غرين” قد أسس فرقة”فليتوود ماك” رفقة عازف “الدرامز” “مايك فليتوود” في لندن سنة 1967.

“بيتر غرين” عازف الجيتار بفرقة” فليتوود وماك”

لم يكتف “غرين”بالعزف على الجيتار ،بل ساهم في تأليف أغاني احتلت محطات المسابقات الغنائية البريطانية والأمريكية لأشهر طويلة مثل “الباتروس”، بالإضافة إلى الأغنية الشهيرة “بلاك ماجيك وومان” التي إشتهرت بعد ذلك بصوت” كارلوس سانتانا” سنة 1970.

و اعترافا باعمال فرقته، والعمل القاعدي والمتميز الذي يقوم به،حضيا برواق خاص في متحف “هال أوف فايم” لمشاهير الروك سنة 1998 . وتوالت عبارات الحزن والأسى لفقدان واحد من أعظم مائة من عازفي الجيتار في العالم ،والذي عرف بالبطل المجهول وذلك لنكرانه لذاته، بالإضافة إلى إبداعاته الفنية المتميزة.

بواسطة
حسن بعلوان-مدينة خريبكة

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. مقال جميل،يعيدنا إلى إحياء موسيقى سنوات السبعينات والثمانينات ،ورواد هده الفثرة الغنية والثرية،بالفن الحقيقي الدي يلامس الإنسان، ومعاناته،
    مقال جميل،نتمنى أن نرى المزيد في هدا الباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق