وكسان.. سرية الدرك الملكي تقود حملة أمنية بمناسبة إحتفالات رأس السنة

شنت عناصر الدرك الملكي بسرية وكسان إقليم الناظور ، إجراءات أمنية مكثفة على مختلف الواجهات ، قادتها وحدات الدرك الملكي بتنسيق جهوي وإقليمي ، تزامنا وإحتفالات رأس السنة الميلادية التي غالبا مع تعرف بعض الفوضى من قبل الخارجين عن القانون .

مصادرنا أفادت تحركات جهوية وإقليمية للدرك الملكي ، طيلة الأسبوع الأخير من السنة الجارية، وبالخصوص ليلة رأس السنة الميلادية .

منبرنا الإعلامي ” صوت المواطن ” من جهته واكب أجواء عمل الدرك الملكي بالطريق الساحلية، خاصة بملتقى الطرق ” إعلاطن-كوركو”، والتي عرفت إستنفارا لدوريات رجال الدرك ، قادها لاجودان الدرك الملكي بسرية وكسان السيد : حميد حرور  حيث تابع منبرنا الحاجز الممتد على الطرق الوطنية والتي تأتي تزامنا مع احتفالات رأس السنة الميلادية والتي غالبا ما تشهد بعض المخالفات بسبب السياقة في حالة سكر والتسبب في الحوادث.

كل هذه الاعتبارات جعلت قائد سرية الدرك الملكي وكسان يترأس عدة إجتماعات، و يقود عدة حملات تمشيطية إستباقية، وإعطاء تعليماته لتكثيف دوريات المراقبة.

حملات الدرك الملكي تأتي كذلك في إطار التنسيق مع القيادة الجهوية والإقليمية التي تعمل في إطار تشاركي تنسيقي، والتي شملت عدة مراكز للدرك الملكي بإقليم الناظور، هذا وتأتي حملات درك وكسان لتأمين وسلامة أبناء المنطقة، والسهر على تنظيم المرور، ذلك أن الطرق الوطنية المؤدية إلى “الحسيمة وطنجة …”تعرف إكتظاظا بسبب عطلة وإحتفالات رأس السنة الميلادية، هذا ما جعل درك وكسان يقض لمعاقبة كل مخالفي القانون، فضلا عن الحملات التحسيسية والميدانية التي يقوم بها رجال الدرك للتصدي لمختلف أنواع السرقة ومحاربة الجريمة رغم برودة الطقس

بواسطة
فيصل المرسي - الناظور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق