10811 مترشحة ومترشح يجتازون الإمتحان الوطني الموحد و 11462 الجهوي للبكالوريا الدورة العادية 2021

سجلت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالصخيرات تمارة، ترشيح 10811 مترشحة ومترشح لاجتياز هذا الاستحقاق الوطني  في دورته العادية منهم 3895 مترشحا حرا و 1376 مترشحة ومترشح ينتمون للتعليم الخصوصي و 38 مترشحا من ذوي الاعاقة . بنسبة زيادة بلغت 1.5 %، بينما سيجتاز الدورة العادية للسنة الأولى  بكالوريا 11462 مترشحة ومترشح .

و في إطار الاستعدادات  التي باشرتها المديرية الاقليمية من أجل إجراء الامتحان الوطني للبكالوريا في دورته العادية لسنة 2021 ، وتبعا للتوجيهات الوزارية المنصوص عليها في دفتر مساطر تنظيم امتحانات نيل شهادة البكالوريا، تم تهيئ  56 مركزا للإجراء  بمختلف الجماعات الترابية  بعمالة الصخيرات تمارة ، من بينها منشأة رياضية واحدة بجماعة تمارة، وهي القاعة المغطاة لخضر الرداد التي ستستقبل حوالي 176 مترشحة ومترشح ) 120 قطب العلوم – 56 قطب الآداب ( ،  كما تم تخصيص06 مراكز بتمارة من أجل مباشرة مختلف العمليات المرتبطة بالتصحيح، و تعبئة 3339 مراقب الإجراء، و تكليف 56 ملاحظ بكافة مراكز الامتحان، فضلا عن تكليف 706 إطار تربوي بمهمة  التصحيح.

وبخصوص التدابير الاحتياطية للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ، فقد تم التشديد على ضرورة الالتزام بالبروتوكول الصحي، الذي يوضح كافة الاجراءات المتعلقة بالسلامة الصحية للمترشحين والأطر المكلفة بتدبير الامتحانات، كما تم احترام مقتضيات التباعد الاجتماعي، من خلال تخصيص قاعة للإجراء بالنسبة لكل 10 مترشحين بكل مركز امتحان،  وبرمجة زيارات ميدانية لكافة مراكز الامتحان، من أجل الوقوف على مدى جاهزيتها لاستقبال المترشحين وفق ما تقتضي هذه الفترة،  لاسيما تنظيم عمليتي الولوج والمغادرة  للمراكز، واحترام التباعد المكاني .

هذا وقد تم توفير حصة مهمة من الكمامات  والمحلول الكحولي لفائدة المترشحين، والمحارير والوزرات الواقية ومعقمات الأحدية، والقفازات الطبية لفائدة الاطر التربوية والإدارية المكلفة بمهام مختلفة طيلة فترة هذا الاستحقاق. كما سيتم تعقيم مراكز الإمتحان بشكل يومي خلال فترات هذا الاستحقاق (الجهوي والوطني) .

وبهذه المناسبة تدعو المديرية الاقليمية كافة المترشحات والمترشحين إلى ضرورة التقيد بقواعد السلامة الصحية المنصوص عليها من أجل الحد من انتشار وباء كوفيد-19 ، كما تتوجه بالشكر الجزيل إلى كافة المتدخلين في سبيل إنجاح هذا الاستحقاق الوطني، وعلى راسهم السيد عامل عمالة الصخيرات تمارة والسلطات المحلية والأمنية، وكذا ممثلي وسائل الإعلام ، ومصالح الصحة الإقليمية ومندوبية وزارة الشباب والرياضة، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة

بواسطة
طارق أغطيس - تمارة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق