إضرابات الأساتذة بالمغرب.. fne يجتمع بالحكومة ويعلق مؤقتا الأشكال الإحتجاجية

في الإجتماع المنعقد بمقر الوزارة اليوم الجمعة 22 دجنبر، والذي ترأسه وزير التربية والتعليم السيد شكيب بن موسى ويونس السكوري وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات وفوزي لقجاع الوزير المنتدب لذى وزيرة الإقتصاد والمالية المكلف بالميزانية مع الكاتب العام الوطني وممثلي الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي Fne.

لمواصلة الحوار بهدف تعديل النظام الأساسي ومسألة الأجور والإجابة عن أسئلة التنسيقيات التي تصر على تلبية كافة مطالبها والتي يأتي في مقدمتها الإنهاء تماما مع التعاقد.

وقد تم الإتفاق في هذا الإجتماع على التحاق نقابة الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي بالحوار القطاعي لصياغة قانون أساسي جديد ينسخ المرسوم رقم 819 2.23 الصادر في 20 ربيع الأول 1445 الموافق ل6 أكتوبر 2023.

وطرح الملفات المطلبية الأخرى للنقاش انطلاقا من يوم الجمعة والسبت والأحد من أجل الوصول إلى اتفاق يعيد الكرامة لرجال ونساء التعليم ويستجيب لكافة المطالب العادلة والمشروعة لكافة الفئات المتضررة من الأسرة التعليمية.

وبناء على اتفاق اليوم دعت الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي Fne من خلال تصريح صحفي لوسائل الإعلام العمومية نساء ورجال التعليم إلى تعليق جميع الأشكال الإحتجاجية ابتداء من الجمعة 22 دجنبر، والعودة إلى المؤسسات التعليمية من أجل استئناف الدراسة للتلاميذ والتلميذات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق